رئيس التحرير
عصام كامل

سقوط لوحات إعلانية وانهيار عقار وميل عمود.. حصاد سوء الأحوال الجوية بالدقهلية

ميل عامود إنارة بسبب
ميل عامود إنارة بسبب شدة الرياح
شهدت محافظة الدقهلية تrلبات جوية لليوم الثالث على التوالي ونتج عنها انهيار جزئي لعقار وميل عمود إنارة وسقوط لوحات إعلانية.

وكانت المتابعة قد رصدت بعض الوقائع نتيجة سوء الأحوال الجوية، حيث تلقى اللواء رأفت عبد الباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفي كمال، مدير مباحث الدقهلية، يفيد بورود بلاغات عن الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.


تقلبات جوية وطقس سيئ في الدقهلية| فيديو وصور

حيث أبلغت إدارة شرطة النجدة بسقوط إحدى اللوحات الإعلانية الكهربائية المثبتة على منزل يقع بشارع "السكة الجديدة" دائرة قسم أول المنصورة.




وبانتقال الضباط بالتنسيق مع رئاسة حي غرب المنصورة وشركة الكهرباء.. وبالفحص تبين سقوط لوحة إعلانية خاصة بمحام يدعى  سامح أحمد إسماعيل، مثبتة بالطابق الثامن بعقار مكون من عشرة طوابق على الأسلاك الكهربائية المارة بذات الشارع وتعلقها بها، ولم ينجم عن ذلك إصابات.




وبسؤال عبدالكريم محمد كامل، مسئول الإضاءة بحي غرب المنصورة أرجع سبب ذلك لسوء الأحوال الجوية، وأضاف أنه تم رفع اللوحة ولم يؤثر ذلك على التيار الكهربائي.

تحرر عن ذلك المحضر رقم ۲۰۲۱/۱۷۳۱ إداري قسم أول المنصورة.




كما تلقت إدارة شرطة النجدة بلاغا بسقوط إحدى اللوحات الإعلانية الخشبية المثبتة على منزل يقع بشارع "السكة الجديدة" دائرة قسم أول المنصورة.

وبانتقال الضباط بالتنسيق مع رئاسة حي غرب المنصورة وشركة الكهرباء وبالفحص تبين سقوط لوحة إعلانية خاصة "بشركة الفادى للاستيراد والتصدير" من إحدى جوانبها مثبتة بالطابق الأخير بعقار مكون من ثلاثة طوابق، وتم إعادة تثبيتها بمكانها بمعرفة الفنيين يحي غرب، ولم يسفر ذلك عن إصابات.

بسؤال المبلغ مالك المنزل أيمن عبد الوهاب محمود، صاحب محل بذات العقار.. علل سقوط اللوحة نتيجة العوامل الجوية، ولم يتهم أحدأ بالتسبب في ذلك.

تحرر عن ذلك المحضر رقم ۲۰۲۱/۱۷۳۲ إداري قسم أول المنصورة.

كما تلقت إدارة شرطة النجدة بلاغا بسقوط جزء من عقار كائن بمنطقة ميدان الطميهى "دائرة قسم أول المنصورة".

بانتقال الضباط وقوات الحماية المدنية "قسم الإنقاذ البري" إلى مكان البلاغ بالتنسيق مع مسئولى حي غرب المنصورة وعمل كردون أمني حول المنزل.

وبالفحص تبين أن المنزل محل البلاغ مكون من ثلاثة طوابق على مساحة ( ۷۰ متر تقريبا) غير مأهول بالسكان وسقوط جزء من أحد الحوائط بشقة، الطابق الأخير بمساحة (۲ متر × ۲ متر تقريبا) ملك ورثة سيدة تدعى أميرة الطوخى، ولم ينجم عنه إصابات، وبسؤال سعد الدين محمد رمضان، فنی شنون هندسية بحي غرب المنصورة، ومقيم بشارع "محمد فتحى" دائرة قسم أول المنصورة، أرجع ذلك لقدم المبنى وسوء الأحوال الجوية، وجاری عرض حالة العقار علی لجنة المنشأت الآيلة للسقوط.. وتحديد ما إذا كان قد صدرت قرارات إزالة أو ترميم بشأنه من عدمه.

بسؤال المبلغ السيد عمر السيد يحيى ۳۹ سنة، مدرس، ومقيم بذات العنوان أيد نفس المضمون.

تحرر عن ذلك المحضر رقم ۲۰۲۱/۱۷۳۳ اداري قسم أول المنصورة، وجاري العرض على النيابة العامة.

وتلقت إدارة شرطة النجدة بلاغا بميل عامود إنارة على جانب الطريق بقرية "سلكا" دائرة مركز المنصورة.

بانتقال الضباط والتنسيق مع مسئولي مجلس مدينة المنصورة وشركة الكهرباء وبالفحص تبين میل عمود إنارة أمام مقابر القرية المشار إليها، ولم ينجم عن ذلك إصابات. 

وبسؤال محمود طلعت الديب 35 سنة فني ثالث بهندسة كهرباء المنصورة، علل ذلك بسوء الأحوال الجوية، وأضاف أن عمود الكهرباء خاص بإنارة الطريق فقط وجار إصلاح العطل.
الجريدة الرسمية