رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس مدينة الطود يتفقد مشروعات تأهيل وتبطين الترع

مشروعات تأهيل وتبطين
مشروعات تأهيل وتبطين الترع بالطود
أجرى الدكتور محمد محمود رزق، رئيس مركز ومدينة الطود، جولة تفقدية، لمتابعة عددا من المشروعات المختلفة الجاري تنفيذها داخل المدينة.



المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع

وشملت جولة رئيس مركز ومدينة الطود، متابعة الأعمال الجارية لتبطين لترعة السلامية البحرية ضمن المشروع القومي لتأهيل وتبطين الترع بطول 9000 متر، حيث تم تنفيذ 5000 متر طولي بالترعة، ويتم التنسيق مع هندسة ري الأقصر لإزالة أي عقبات أثناء التنفيذ.


تحرير 177 محضرا تموينيا خلال حملة بالأقصر


كما تابع رئيس مركز ومدينة الطود، أعمال تنفيذ الصرف الصحي لشبكات خطوط الانحدار بالشوارع الفرعية بمنطقة الفتاتيح بقطر 200 ملي، ليتم ربطها بالخطوط الرئيسية بقطر 450 ملي.


المتابعة الدورية لسير أعمال المشروعات الخدمية


جاء ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة المتابعة الدورية لسير أعمال المشروعات الخدمية والتنموية داخل المحافظة.


كما تم فض تجمع عشوائي لمولد قبل الشروع في إنشائه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.


وتم التأكيد على المحال التجارية بضرورة الالتزام بالمواعيد المعلنة، والتنبيه على المواطنين الذين يستقلون المواصلات العامة بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.


النظافة العامة



وشدد على النظافة العامة حرصا على سلامة المواطنين في ظل هذه الظروف، وعلى المحال التجارية بضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة قانونا.


و قامت رئاسة مدينة البياضية بمحافظة الأقصر، بحملة مستمرة للتفتيش على المحلات ومتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وأسفرت الحملة عن ضبط ١٠ أفراد غير مرتدين الكمامات في المواصلات العامة وطلب ٨ مواطنين التصالح وتم عمل محاضر لعدد اثنين مواطنين لرفضهم التصالح.


كما تم ضبط عدد ٢ محضر إشغال طريق وتم التحفظ عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فض عشوائي


وتم فض تجمع عشوائي لبعض الباعة الجائلين ومنشآت متحركة.

ورافق رئيس المدينة في الحملات كل من عبد المحسن ربيع 
نائب رئيس مجلس المدينة، ومهندس أحمد شحات مدير المرافق والإشغالات والمتابعة الميدانية. 


وأكد رئيس مدينة البياضية المواطنين الذين يستقلون المواصلات العامة بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والمحال التجارية بالالتزام بالمواعيد المقررة، حيث إن مواعيد كافة الورش تعمل حتى ٦م.


كما أكد النظافة العامة حرصا على سلامة المواطنين في ظل هذه الظروف وعلى المحال التجارية بضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة قانونا.


تشديد الرقابة



من جانبه شدد إبراهيم نصير رئيس مركز ومدينة إسنا، على رؤساء الوحدات المحلية بالقرى والمناطق بتكثيف الحملات على المقاهي والكافيتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة ضمن خطتها الشاملة لمجابهة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.


وأكد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد أي منشأة تخالف تعليمات منع التجمعات وإقامة الاحتفالات بأنواعها خاصة في الأماكن المغلقة من حفلات زفاف وسرادقات العزاء، مؤكدا عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد المخالفين، وضرورة تفعيل الغرامة الفورية ضد غير المرتدين للكمامات.
الجريدة الرسمية