رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة بني سويف يتفقد قسم فرز حالات كورونا بالمستشفى الجامعي

رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف بالمستشفى الجامعي
تفقد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، في زيارة مفاجئة المستشفى الجامعي، في إطار المتابعة المستمرة للخدمات المقدمة، والاطمئنان على حالات المرضى كما قام بزيارة أحد طلاب الجامعة المصابين في حادث الطريق الصحراوي ببني سويف للاطمئنان على صحته.


وقال الدكتور عاطف مرسي عميد كلية طب بنى سويف، إن رئيس الجامعة، تفقد خلال زيارته المفاجئة قسم استقبال الطوارئ، لمتابعة كفاءة وسرعة الخدمة المقدمة للمرضى، ومدى توافر المستلزمات الطبية، وتواجد الأطباء وطواقم التمريض وانضباط جدول المناوبات، وذلك ليكون قسم الطوارئ في أعلى حالات الاستعداد لاستقبال المرضى.

حالات كورونا

وأضاف أنه تفقد قسم الفرز لحالات الكورونا، وتحدث مع المرضى وتابع بعض الحالات وأعطى توجيهاته بحسن التعامل معهم وتوفير ما يلزم في أسرع وقت ممكن وتهيئة المناخ الملائم لهم.

التعلم عن بعد

وفي سياق آخر، استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أمس، الدكتورة غادة عبد الوهاب الخياط المدير التنفيذي لوحدة الابتكارات التربوية والتعليم عن بعد بجامعة الإسكندرية، والتي قدمت ورشة عمل عن التعلم عن بعد بالجامعة خلال الفترة ما بين 7 الى 8 مارس الجاري، وذلك في إطار الأنشطة المشتركة بين مركز تميز المياه بجامعة الإسكندرية وجامعة بني سويف  باعتبارها  شريك رئيسي للمركز.

تدريب وتأهيل

وأوضح رئيس الجامعة أن ورشة العمل تهدف تدريب وتأهيل عدد من الأساتذة والباحثين المتخصصين في مجال المياه والمعنيين بوضع المقررات الخاصة بمركز تميز المياه على طرق وأساليب التعلم عن بعد، وذلك بهدف تحقيق أهداف المركز والتي تشمل وضع حلول علمية لمشاكل المياه من نقص الإمدادات والتلوث، وتطوير البنية التحتية لمعامل بحوث المياه.

فريق جامعة بني سويف

وفي سياق منفصل، أعلن رئيس جامعة بني سويف، صعود فريق الجامعة لكرة القدم لدور الثمانية بعد تغلبه على نظيره منتخب محافظة القليوبية بهدفين نظيفين في بطولة المصالح الحكومية، حيث تقام البطولة بمدينة رأس البر في الفترة من 5 إلى 14 مارس الجاري، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الاتحاد الرياضي العام للمصالح الحكومية.

رئيس جامعة بني سويف

وأكد الدكتور منصور دعم الجامعة الكامل لكافة الأنشطة وخاصة الرياضية سواء كانت للطلاب أو للعاملين لما لها من أهمية كبيرة وفوائد عدة على جسم الإنسان، حيث إنها تَنعكس على صِحته البدنية،  وتساهم في تحسين النشاط الذهني ورفع مستوى التركيز، بالإضافة إلى أنها تعمل على التقليل من التوتر وطرد الأفكار السلبية.

فريق جامعة بني سويف

وتضم قائمة الفريق الكابتن محمد فاروق مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب والمدير الفني، وخالد الروبي إداريا، واللاعبين محمد سيد صالح، وأيمن زارع،  وحسن رمضان، وأحمد مصطفى، وربيع سليمان، ومحمد عبد العزيز، ومحمد سيد،  وصالح خميس، ومحمد حنفي، ومحمد الصغير.
الجريدة الرسمية