رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة المنصورة يبحث إنشاء مجمع للأبحاث والتنمية

فيتو

عقد الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، اجتماعا مع مديرى المراكز البحثية بالجامعة لبحث إنشاء "مجمع جامعة المنصورة للأبحاث والتنمية".


تأتى فكرة إنشاء المجمع نظرا لاحتواء الجامعة على عدد من المراكز البحثية المتميزة، والتي لابد أن تتناغم مع بعضها وتتكامل للوصول لأبحاث علمية متميزة ودقيقة تعمل على حل الكثير من المشكلات المجتمعية، وترقى للمستوى العالمى لتعود بالنفع على الجامعة والمجتمع، وأن يكون هذا المجمع نواة لوادى العلوم والتكنولوجيا المزمع إنشاءه بفرع الجامعة الجديد بمدينة جمصة وأن يكون تحت اسم" مجمع جامعة المنصورة للأبحاث والتنمية.

وأكد الدكتور محمد القناوى خلال اللقاء، أن الجامعة تعمل الآن على تحقيق رؤية مستقبلية لتحقيق التكامل بين المراكز البحثة حتى لا نعمل في جزر منعزلة، وأن يكون هناك تواصل بين المراكز البحثية لتسهيل الانتهاء من البحث العلمى وتحقيق الاستفادة منه والتركيز في خطة الأبحاث العلمية والمراكز البحثية بالجامعة على الأبحاث التطبيقية والمشروعات التطبيقية التي تعود بالنفع والفائدة على مصر، وتتحول إلى اقتصاد يعمل على تقليل استيراد السلع وتوفير العملة الصعبة وأن تكون الأبحاث قابلة للتطبيق على أرض الواقع وتعالج مشكلات مجتمعية.

كما أشار إلى أهمية عدم تكرار شراء الأجهزة البحثية وأن يتم الاستفادة من إمكانيات الأجهزة أقصى استفادة مع إمكانية تطويرها في المستقبل لتخدم العملية البحثية والباحثين.

وذكر الدكتور أشرف سويلم أن من الممكن دعوة ممثلى البنوك والشركات التي تهتم بهذا النوع من العمل البحثى والعلمى للمساهمة المالية وتدعيم الأبحاث العلمية والمشروعات البحثية.
الجريدة الرسمية