رئيس التحرير
عصام كامل

"جنوب سيناء" تعلن تفاصيل زيارة وزير المالية للمحافظة

وزير المالية ومحافظ
وزير المالية ومحافظ جنوب سيناء
أعلنت محافظة جنوب سيناء تفاصيل زيارة الدكتور محمد معيط وزير المالية للمحافظة لافتتاح مبنى المديرية المالية بمدينة طور سيناء بعد تطويره. 

واستقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الدكتور محمد معيط، وزير المالية والمستشار محمد عبد الوهاب رئيس هيئة الاستثمار بديوان عام محافظة جنوب سيناء بمدينة طور سيناء، اليوم الجمعة، لافتتاح المديرية المالية، بعد أعمال التطوير ورفع الكفاءة وإنشاء وحدة التدريب الداخلي وجرى افتتاح مديرية المالية عقب آداء صلاة الجمعة بمسجد الحق المبين.


وتم تطوير المديرية المالية على مرحلتين، بشكل يتماشى مع منظومة التحول الرقمي، وتزويدها بوحدة تدريب داخلية، وقاعات تدريب، ومعامل للحاسب الآلي، وبنية تحتية تكنولوجية شاملة، وإزالة النظام القديم بالكامل، وإنشاء نظام جديد يواكب رؤية مصر 2030.

وأوضح المحافظ أن المبنى أصبح حضاريًا ذات واحة كلادينج والكارتينوول، ومزودة بأحدث أنظمة الأمن والمراقبة والبوابات الإلكترونية، وغرفة أمن وتحكم مركز وبها شاشات للمراقبة وأجهزة لربط أجهزة الحاسب الآلي بكافة الإدارات ببعضهم البعض، لتوفير الوقت والجهد والنفقات.

وقال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه جرى بدء العمل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية في مصلحة الضرائب، من خلال إلزام الشركات بالتعامل بالفاتورة الإلكترونية، كما سيجري تعميم الإيصال الإلكتروني، تمهيدا لتحويل الاقتصاد غير الرسمي بالدولة إلى اقتصاد رسمي، لتتمكن الوزارة من التعرف على الاقتصاد الحقيقي للدولة.

وشارك فى الافتتاح اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير والمهندس محسن حامد رئيس جهاز التعمير على سيناء واللواء مجدي الوصيف السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية. 

وأكد وزير المالية أن الدولة تستهدف ربط كافة الموانئ البحرية والبرية والجوية بمنظومة واحدة للتعرف على جميع الواردات والصادرات بها، لضمان تحقيق السرعة والدقة، إضافة إلى تحقيق منظومة أمنية متكاملة.

كما أعلن الوزير أن ميكنة منظومة الجمارك خلال شهر يونيو المقبل، فضلا عن رقمنة الموازنة العامة للدولة، إضافة إلى إطلاق ميكنة الإقرارات الضريبية الإلكترونية منذ بداية شهر يناير المقبل.

جدير بالذكر أنه تم إنشاء المديرية المالية بمدينة الطور منذ عام 1994، ولم يحظى  المبنى بالصيانة اللائقة التي تتماشى مع رؤية مصر 2030، وأدت العوامل الجوية وارتفاع الرطوبة وطبيعة الطقس في جنوب سيناء إلى تآكل درجات السلالم وتهالك الدهانات والأثاث المكتبي والأبواب، مما أثر على بيئة العمل ومعدلات الإنجاز. 

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الوزارة تباشر خطة تطوير كافة المديريات التابعة للوزارة، لبدء العمل بمشروع التحول الرقمي، من أجل ميكنة كافة الإدارات وربطها ببعض، وتحويل المنظومة الورقية إلى رقمية، لضمان السرعة والدقة في الخدمات التي تقدم للمواطنين، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشاد وزير المالية بأعمال التطوير التي جرت بالمديرية المالية والتجهيزات الخاصة بالتحول الرقمي، وإضافة أقسام جديدة بالمديرية للتسهيل على العاملين وتقديم خدمات على أعلى مستوى للمواطنين، وقرر تخصيص مبلغ لتطوير المسجد التابع للمديرية خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح "معيط" أن هناك العديد من مديريات المالية جاهزة حاليًا للافتتاح، لافتًا إلى أن ما يحدث الأن في مصر يعد طفرة في جميع المجالات وخطوات إيجابية لبنية تحتية متينة تصلح لانطلاق التنمية الحقيقية.

من جانبه قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن تكلفة تطوير مبنى المديرية بلغت 15 مليون جنيه وتضمنت تزويده بأحدث أنظمة الأمن والمراقبة والبوابات الإلكترونية، وغرفة أمن وتحكم مركز وبها شاشات للمراقبة وأجهزة السرفيس لربط أجهزة الحاسب الآلي بكافة الإدارات ببعضهم البعض، لتوفير الوقت والجهد والنفقات.
الجريدة الرسمية