رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل انهيار جزء من سقف مسجد بالشرقية وإصابة 3 عمال

انهيار مسجد تحت الإنشاء
انهيار مسجد تحت الإنشاء بالشرقية
شهدت قرية صفط زريق مركز ديرب نجم محافظة الشرقية انهيار جزئي لأحد المساجد وتوجهت الأجهزة الأمنية إلى موقع الانهيار ويتم نقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى بعض المستشفيات القريبة.


انهيار مسجد
تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مساعد الوزير مدير أمن الشرقية إخطارا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بالمديرية بوصول إشارة من مدير مستشفى ديرب نجم المركزى بوصول 3 أشخاص مصابين  بجروح متوسطة وحالتهم مطمئنة.

بالانتقال للأجهزة الأمنية وسؤال المصابين تبين حدوث إصابتهم نتيجة سقوط جزء من جدار المسجد الكائن بقرية صفط زريق بنطاق مركز ديرب نجم عليهم وتبين أن المسجد تحت الترميم وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم وحالتهم مطمئنة.

انهار في وقت سابق سقف مسجد مجاورة 86 بمدينة العاشر من رمضان على العمال أثناء "صب" سقف المسجد بعد إحلاله وتجديده، وتوجهت الأجهزة الأمنية إلى موقع الانهيار ويتم نقل المصابين بسيارات الإسعاف إلى بعض المستشفيات القريبة.

مسجد العاشر من رمضان
وكان مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا يفيد انهيار سقف مسجد بمدينة العاشر أثناء" صبه" ما أدى إلى وقوع إصابات بين عمال الخرسانة سيتم حصرهم فيما بعد.

وتبين أن شدة خشب الخرسانة لم تتحمل أحمال السقف فانهارات بالعمال أثناء الصب، وما زالت قوة من الدفاع المدني تساعد في إنقاذ العمال الذين انهار بهم السقف، ويتم نقل المصابين للمستشفى.

تلقت مديرية أمن الشرقية إخطارا بنشوب حريق بالقرب من محطة قطار الزقازيق تم إبلاغ الحماية المدنية، وتبين أن الحريق نشب في بعض المحال في نفق عرابي بمدينة الزقازيق، والنفق قريب من محطة القطارات وتم الدفع بـ 7 سيارات وجار السيطرة على الحريق.

محافظة الشرقية 
في وقت سابق أعلن مصدر بمستشفى السلام بالقاهرة وفاة 3 مصابين من أبناء محافظة الشرقية ضمن ضحايا حادث حريق مصنع سبيد للملابس الجاهزة بإسكان الشباب بالعبور كانوا محجوزين بالمستشفى إثر إصابتهم بحروق بالغة جراء الحريق، ليزداد عدد المتوفين إلى 23 شخصا، وصرحت النيابة العامة بدفن جثث الضحايا وتسليمها لذويهم.

وكانت نيابة جنوب بنها الكلية، برئاسة المستشار محمد حتة المحامي العام لنيابات جنوب بنها، استمعت لأقوال 4 من أسر المتوفين بحادث حريق مصنع سبيد للملابس الجاهزة بإسكان الشباب بالعبور. 
الجريدة الرسمية