رئيس التحرير
عصام كامل

تعقيم قرية أبو عاشور في التل الكبير بالإسماعيلية | صور

جانب من أعمال التعقيم
جانب من أعمال التعقيم
نظمت رئاسة مركز ومدينة التل الكبير التابعة لمحافظة الإسماعيلية، حملة لرش وتعقيم عدد من الأماكن والقرى بالمدينة وتوابعها وذلك تنفيذا لتوجيهات المستشار حمدي عبد العليم شامة رئيس المدينة .


وشملت الحملة رش وتعقيم قرية أبو عاشور وشوارعها والقرى التابعة لها  ، بالإضافة إلى رش وتعقيم وتطهير كافة الورش الحرفية، والأماكن التي يتردد عليها المواطنين يوميا  وتشهد ازدحاما .
 
ومن جانبه أكد المستشار حمدى شامة رئيس مركز ومدينة التل الكبير عبى استمرار أعمال الرش والتعقيم بشكل يومى وذلك للحفاظ علي صحة المواطنين وتفعيلا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اقرتها الحكومة وتتخذها في مواجهة الموجة الثانيه من فيروس كورونا .

وأشار رئيس المدينة إلى حتمية تظافر كافة الجهود والتعاون مع المجتمع وبخاصة في تلك الفترة بالإسماعيلية إلى تشديد الرقابة بشأن متابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة،  والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي في الأماكن التى يكثر بها تجمعات المواطنين . 
 
وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي.
 
وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية و الجهات الحكومية ، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القري وتوابعها وعدد من مكاتب البريد ، كما يتم تعقيم المساجد . 
 
وتستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا.
 
كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا و المشكلات الجماهيرية و العمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى أستكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل ، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية . 

 



الجريدة الرسمية