رئيس التحرير
عصام كامل

تطعيم مرضى الغسيل الكلوي ضد كورونا بالشرقية

تطعيم أحد المرضى
تطعيم أحد المرضى
قامت الفرق الطبية المخصصة بتطعيم المواطنين مرضى الغسيل الكلوي، بوحدات الكلي الصناعي بمستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية بلقاح كورونا، والتي انطلقت فاعليتها منذ الإثنين الماضي 3مايو 2021 للمرة الأولى بمحافظة الشرقية.



وذلك تيسيرا على المرضى والمواطنين من مشقة السفر، وحفاظاً عليهم من هذا الوباء والإصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء التطعيم، والتأكد من قياس العلامات الحيوية للمرضي والمواطنين بعد التطعيم.


الموقع الإلكتروني للحجز

وأشار الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى أن وزارة الصحة والسكان قامت بتخصيص الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg، لتسجيل بيانات المواطنين، لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩.



الصالحية الجديدة


وعلى جانب آخر تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى الصالحية الجديدة، وذلك للتأكد من تواجد القوي البشرية بأماكن تقديم الخدمة الطبية، وارتداءهم للواقيات الشخصية أثناء العمل، ومن توافر الكميات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الطبية بقسم الاستقبال والطوارئ.


والتأكد من قيام الفرق الطبية بتطعيم المرضي بلقاح كورونا المستجد كوفيد ١٩، بالأقسام الطبية بالمستشفى، والتي انطلقت فاعليتها منذ أمس تيسيراً علي المرضي والمواطنين من مشقة السفر، وحفاظاً عليهم من هذا الوباء والإصابة بفيروس كورونا.


اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية


وذلك بعد التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء التطعيم، وقياس العلامات الحيوية للمرضي بعد التطعيم، وأطمأن علي الخدمات الطبية المقدمة للمرضي بقسم العزل بالمستشفى، والتأكد من تقديم العلاج لمرضي كوفيد ١٩، وفقاً لبروتوكول العلاج المحدد من قبل وزارة الصحة المصرية، وأتى ذلك في إطار المتابعة المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية.


استهلاك أكسجين


كما تابع نسب استهلاك المرضي للأكسجين بالأقسام الطبية وفقاً لاحتياج كل حالة منها، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم، وشدد علي تكثيف عمل اللجان المخصصة بمتابعة عدادات الأكسجين، وعلي مدار الساعة، والتأكد من توافر المخزون الاستراتيجي من أسطوانات الأكسجين، لتغطية عمل الشبكة بأقسام الاستقبال، والأقسام الداخلية في حالة الاحتياج.


ووجه بزيادة نسبة البروتين الغذائي للحالات المرضية، وبما يتناسب مع الحالة الصحية لهم، وتكثيف جلسات العلاج الطبيعي للمرضي المصابين بفيروس كورونا، ومرضي العناية المركزة، مشدداً على تكثيف أعمال التطهير والجرد والتعقيم اليومي بكافة أقسام المستشفى، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.
الجريدة الرسمية