رئيس التحرير
عصام كامل

تشكيل لجنة بكل حي لحصر العقارات الآيلة للسقوط في الغربية

عقارات - ارشيفية
عقارات - ارشيفية
أصدر الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية القرار رقم 868 والخاص بتشكيل لجنة بكل مركز ومدينة وحى لحصر جميع العقارات الآيلة للسقوط وتمثل خطر داهم على الأرواح والممتلكات داخل نطاق المحافظة وقد نتج عن ذلك إزالة عدد 42 عقار بحى أول المحلة و14 عقارا بحى ثان المحلة من العقارات التى تمثل خطورة داهمة.


كما وجه المحافظ بتشكيل لجنتين بكل مركز ومدينة وحى يناط بالأولى حصر العقارات المنشأة دون ترخيص ومدى سلامتها من الناحية الإنشائية والهندسية، ويناط بالثانية حصر وفحص كافة العقارات المبنية على حوائط حاملة، وتقوم هذه اللجان بممارسة أعمالها فى جميع المراكز والمدن والأحياء، وتم تشكيل اللجنتين بالقرارين 4و5 لسنة 2021 بحى أول المحلة والقرارين 167 و169 لسنة 2021 بحى ثان المحلة.

وأكدت المحافظة أنها حريصة كل الحرص على حياة المواطنين وتقوم باتخاذ اللازم ضد من يتخاذل أو يتقاعس عن التنفيذ معرضًا حياة الآخرين للخطر.

وأعلنت محافظة الغربية عن طرح ٨٩ محل مختلف المساحات بسور إستاد طنطا الرياضى للبيع بالمزاد العلنى طبقًا لأحكام القانون رقم ١٨٢ لسنة ٢٠١٨ يوم الأربعاء الموافق 17فبراير بقاعة المجلس الشعبى بشارع المتحف بمدينة طنطا.

وحرصًا على تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وصحة وسلامة المشاركين تم وضع جدول تنظيمى محدد لتسيير الأعمال بجلسة المزاد.
 
حيث يتم عرض
٣٥ محل دوبلكس من الساعة ١٢ ظ وحتى الساعة ١ مساء
٢٧ محل دور أول علوى من الساعة ١ م وحتى الساعة ٢ مساء
٢٧ محل أرضى من الساعة ٢ م وحتى الساعة ٣ مساء
وعلى من يرغب فى المشاركة الالتزام بالمواعيد المحددة.

يذكر أن قيمة تأمين دخول الفرد للمزاد ١٠٠٠٠ جنيه وثمن كراسة الشروط ٢٩٩ جنيه يتم الحصول عليها من مقر الإدارة العامة للشئون المالية والإدارية بديوان عام محافظة الغربية.

كان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية عن انعقاد جلسة مزاد علنى لطرح ٨٢ قطعة أرض فضاء أملاك الدولة للبيع عن طريق الهيئة العامة للخدمات الحكومية بقاعة المجلس الشعبى المحلى بشارع المتحف بطنطا.

وقال محافظ الغربية إنه حرصًا على سلامة المواطنين واتباع كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، نحيطكم علمًا بأنه تم وضع خطة تنظيمية بجدول زمنى محدد لتسيير الأعمال بجلسة المزاد منعًا للتزاحم ولضمان حُسْن سير العمل.


المزاد الأول: ٣٤ قطعة أرض بمركز ومدينة السنطة من الساعة ١٢ ظ حتى الساعة ٢.٣٠ ظهرا.

المزاد الثاني: ٢٠ قطعة بمركز ومدينة زفتى من الساعة ٢. ٣٠ ظ حتى الساعة ٣.٣٠ عصرا.

المزاد الثالث: ١٤ قطعة أرض بمركز ومدينة طنطا من الساعة ٣. ٣٠ عصرا حتى الساعة ٤.٣٠ عصرا.

المزاد الرابع: ٨ قطع أرض بمركز ومدينة سمنود، قطعة أرض بمركز ومدينة المحلة

 الكبرى، ٢ قطعة أرض بحى أول طنطا، ٣ قطع أرض بمركز ومدينة قطور٠من الساعة ٤. ٣٠ عصرا حتى الساعة ٥.٣٠ مساء.

وأكد محافظ الغربية على من يرغب بالاشتراك فى المزاد الإسراع بشراء كراسة الشروط من ديوان عام المحافظة، مجلس المدينة أو الوحدات المحلية، ويُرْجَى من المشاركين بالمزاد التواجد فى الأوقات المحددة لكل مركز ومدينة حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.




الجريدة الرسمية