رئيس التحرير
عصام كامل

تركيب عدادات مياه بالمجان للأسرالأكثر احتياجا بالشرقية

احد العدادات المركب
احد العدادات المركب بالمجان
قال اللواء مهندس شريف فارس رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي إن الشركة قامت وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية لتركيب 9 عدادات مياه مسبوقة الدفع للأسر الأكثر احتياجا بمدينة منشأه أبو عمر دون تحملهم أي أعباء مادية وذلك إيماناً من الشركة بأهمية المشاركة المجتمعية و دورها في التواصل مع تلك الأسر لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وتوصيل كوب مياه نظيف لهم.


أكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن الشركة علي استعداد دائم للتعاون مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم كافة أوجه الدعم المساندة للأسر الأكثر احتياجا وتوفير كافة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي لهم في إطار ما تقره اللوائح والقوانين.
الواجب الوطنى 
وأكد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي على أن الحفاظ علي نقطة المياه واجب وطني ومسئولية كبيرة تقع علي عاتق الجميع وكذلك الحفاظ علي البنية التحتية لشبكات الصرف الصحي، مناشداً المواطنين بالحد من الإسراف في المياه مشيرا إلى أن خدمة الخط الساخن (١٢٥ – ٠١٢٠٥٥٠٢٠٩٨) بالشركة تعمل على مدار الـ 24 ساعة، لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها على الفور.

حملات توعوية

وأوضح  رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي إلي قيام فريق التوعية بالشركة بإطلاق حملات توعوية ميدانية بمختلف مراكز ومدن المحافظة بالإضافة الي توزيع مطبوعات ومطويات توعوية تحمل عدد من الرسائل الإرشادية لتوعية المواطنين بخطورة اهدار المياه وحثهم على المشاركة الفعالة في الحد من سرقة بالوعات الصرف الصحي والتي تهدد حياه الأبرياء. 

سرقة الأغطية
وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي أن سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي، تعد إهداراً للمال العام، وتشكل خطرا داهم على أرواح المارة بالشوارع، خاصة الأطفال، حيث راح عشرات الأطفال والكبار ضحايا لسرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي  مؤكدا أنه من يثبت إدانته بمثل هذه الأفعال قد يتعرض لعقوبة السجن من ستة اشهر و حتى سبع سنوات.

نوفير اغطية بديلة

واشار الى  ان الشركة كثفت جهودها  للتغلب علي سرقة اغطية بالوعات الصرف الصحي من خلال توفير أغطية بديلة مصنوعة من الألياف الزجاجية المقوى المعروفة باسم “GRP "، حيث تصلح هذه الأغطية للطرق الرئيسية و الفرعية، منها حمولات 40 طنا و60 طنا، فضلا عن انه ثبت كفاءتها للعمل فى العديد من الدول. 

البلاغات بسرقة الاغطية
وأكد فارس  أنه فور تلقي أي بلاغ من المواطنين بسرقة أحد اغطية البالوعات بالشارع، تقوم الشركة بتركيب غطاء بديل حرصا علي سلامة المواطنين  , مطالبا المواطنين بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والابلاغ فوراً في حالة رصد أي حالات سرقة لأغطية بالوعات الصرف الصحي والاتصال على الأرقام الآتية: تليفون أرضي ١٢٥ بالاضافة الىرقم  تليفون محمول ٠١٢٠٥٥٠٢٠٩٨ وواتس آب ٠١٢٠٥٥٠٢٠٨٦
الجريدة الرسمية