رئيس التحرير
عصام كامل

ترقية 4 آلاف موظف من العاملين بجامعة أسيوط للدرجة الوظيفية الأعلى

رئيس جامعة أسيوط
رئيس جامعة أسيوط

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن اعتماده لحركة ترقيات العاملين بمختلف قطاعات وأقسام الجامعة والتي تشمل ترقية 4 آلاف موظف للدرجة الوظيفية الأعلى وكذلك الى المستويات الاعلى داخل نفس الدرجة وذلك بناء على الضوابط والإجراءات المتبعة فى هذا الشأن وهو القرار الذى تم تكليف الإدارة المركزية للموارد البشرية بتطبيقه بأثر رجعى اعتبارا من 1يوليو الماضى  2020 .


قرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة 

وأضاف رئيس الجامعة ان قراره يأتى  تنفيذاً لقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن ترقية موظفي الدولة ممن أمضوا المدة القانونية المنصوص عليها للترقية.

الترقية الوظيفية 
وصرح الدكتور طارق الجمال أن حركة الترقية الوظيفية تأتى ضمن محاور استراتيجية إدارة جامعة أسيوط والساعية إلى التطوير المتواصل  لجهازها الإداري وتوفير كافة سبل الدعم اللازمة لتقدمه وتحسين أدائه في مختلف التخصصات وهو ما يعد واحداً من أكبر وأكفأ الهياكل الإدارية على مستوى الجامعات المصرية.

في سياق متصل أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن نجاح الجامعة فى إحراز تقدم جديد لأول مرة بحصولها على المركز 301 - 400 عالمياً والأولى مصريا في تصنيف شنغهاي الصيني: التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم ARWU، وذلك في قطاع العلوم الهندسية.


 التصنيف الصيني 
وظهرت جامعة أسيوط في إصدار التصنيف الصيني لهذا العام 2020 في (3) تخصصات مقارنة بالعام السابق والذي ظهرت فيه الجامعة في تخصص واحد فقط وهو قطاع العلوم الصيدلية، وأيضا مقارنة بالعام الأسبق الذى لم تظهر فيها الجامعة ضمن هذا التصنيف، وظهرت جامعة أسيوط في المركز 301-400 عالميا في قطاع الهندسة الكهربية والإلكترونية، وجاءت الجامعة في المرتبة 301-400 عالميا في قطاع العلوم الهندسية، بينما حصلت الجامعة المرتبة 401- 500 في قطاع العلوم الصيدلية.
الجريدة الرسمية