رئيس التحرير
عصام كامل

تحرير 152 محضرا تموينيا بالمنوفية

حملات تموينية
حملات تموينية
أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية على استمرار شن الحملات التموينية والتفتيشية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


الرقابة على الأسواق
يأتي ذلك في إطار جهود محافظة المنوفية لإحكام الرقابة علي الأسواق والمخابز والمحال التجارية للوقوف علي مدى صلاحية السلع المعروضة حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب.

وصرح المحاسب عاطف الجمال مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية بأنه تم تحرير (152) محضر تمويني خلال الحملات التي شنتها مديرية التموين بالمحافظة تنوع بين 60 محضر مخالفات مخابز نقص وزن وعدم نظافة وعدم المطابقة للمواصفات و 92 محضر مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وبيع بأزيد من السعر الرسمي وكذا مخالفات أخرى. وأوضح " الجمال" أنه من أبرز القضايا التي تم ضبطها خلال الحملة.

كما تم تحرير 3 محاضر جنح بناحية بركة السبع أحدهم بناحية طوخ طنبشا ضد صاحب هايبر لحيازته وعرضه للبيع لحوم مفرومة مجهولة المصدر ، وكذا بناحية بندر بركة السبع ضد أصحاب محال بقالة لبيعهم سجائر بأزيد من السعر الرسمي.

تشديد الرقابة على الأسواق
ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة و بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية والطب البيطري بالمحافظة بتكثيف الحملات التموينية الموسعة بنطاق المحافظة وبذل المزيد من الجهد لتحقيق الانضباط وتوفير كافة السلع التموينية والغذائية بالتسعيرة المحددة للجمهور حفاظاً على حقوق المواطنين.

حياة كريمة
على جانب أخر أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية علي التنسيق الكامل مع قيادة المنطقة المركزية العسكرية في تنفيذ مبادرة تطوير قري الريف المصري " حياة كريمة " والتي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، مضيفا أن محافظة المنوفية لها نصيب كبير من مبادرة حياة كريمة حيث يبلغ عدد القري بالمرحلة الأولي 81 قرية بنطاق مركزي أشمون والشهداء وأضاف انه تم البدء الفعلي في تنفيذ عدد من المشروعات بقرية شما مركز أشمون من خلال الزيارات الميدانية وسلسلة اللقاءات المستمرة لمحافظ المنوفية وقائد المنطقة المركزية العسكرية وعدد من الشركات المنفذة.

كما أكد محافظ المنوفية على أنه تم البدء الفعلي في توصيل خدمات الغاز الطبيعي بقرية شما وسط فرحة كبيرة من الأهالي لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم ورفع مستوى الحياة المعيشية ، كما تم البدء في إنشاء مدرسة الشهداء للتعليم الأساسي بقرية شما علي مساحة 2100 م ضمن المبادرة .
الجريدة الرسمية