رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تغيبه 3 سنوات.. حكاية العثور على هيكل عظمي لشاب من ذوي الهمم في مصنع مهجور بالدقهلية

صورة المتوفى
صورة المتوفى
كشف مصدر أمني بالدقهلية عن التوصل لهوية هيكل عظمي عثر عليه في مصنع مهجور خلف مقابر المطرية بعد تغيبه 3 سنوات.

وأوضح المصدر أن ذوى أحد المتغيبين منذ عام 2017 ويدعي أحمد محمد الزينى 30 سنة عامل ومقيم المطرية من ذوى الاحتياجات الخاصة والمبلغ بغيابه فى واقعة المحضر 482 لسنة 2017 إدارى مركز شرطة المطرية، تعرفوا على رفاته من ملابسه بعد العثور عليها داخل مصنع قديم مهجور بمدينه المطرية فى محافظة الدقهلية.


لخلافات مالية مع والده.. عامل يطعن طالبا في الدقهلية
 وكان أهالى مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية قد عثرو على «رفات شاب» عبارة عن هيكل عظمي لجثة فى حالة تحلل وسط مصنع مهجور خلف مقابر المدينة، بها ملابس قديمة. 

وتلقي اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مصطفي كمال مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ من الأهالي يفيد العثور علي هيكل عظمي بشري وسط مصنع مهجور منذ ما يقارب الثلاثة أعوام خلف مقابر المدينة.

وانتقل إلى مكان الواقعة مأمور المركز وضباط فرع البحث الجنائي، و مباحث المركز، وبالفحص تبين وجود «رفات جثة» لشخص يرتدي ملابس شتوية «بلوفر وبنطلون» وفي تحلل تام، وعبارة عن هيكل عظمي داخل مصنع مهجور منذ ما يقرب من 3 سنوات، وأن الجثة مر علي وجودها بهذا المكان نحو 3 سنوات.

وبالمعاينة تبين أن هذه الرفات في مكانها منذ عدة سنوات، ونظرا لأن المكان الموجود فيها مهجور منذ عقود لم يره أحد في هذا المكان، ولم يظهر وجود شبهة جنائية من عدمه، إلا أن الملابس تدل على أنها لشاب.

وبإخطار النيابة العامة أمرت بنقل الرفات إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وانتداب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة وعما إذا كانت الوفاة بسبب وجود شبهة جنائية من عدمه، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها.

وكثفت مباحث الدقهلية من تحرياتها للوصول إلي معرفة هوية الشخص المتوفى والبحث في بلاغات التغيب بنفس مواصفات الملابس التي عثر عليها من رفات الجثة.

وأكد شهود العيان أن الرفات جرى العثور عليها في مصنع مهجور ولم يدخل إلى هذا المكان أحد منذ عقود، وأنهم فوجئوا بوجود هيكل عظمي كامل مغطى بالملابس ولا يوجد معه أو بجواره أي شيء يدل على شخصيته.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم لاتخاذ الإجراءات القانونية.
        
الجريدة الرسمية