Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد الالتزام بـ"الغلق".. أصحاب محال بمطروح يلعبون "التنس" للتسلية | فيديو

محافظات

محمد بدر

التزم عدد من أصحاب المحال التجارية بمدينة مرسى مطروح بقرارات الغلق الجديدة في الساعة الـ9 مساءً، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


ولجأ البعض من أصحاب المحال التجارية بتسلية أوقاتهم عقب الغلق بلعبة "التنس" أمام محالاتهم عقب الغلق، فيما قام بعض الصبية بلعب كرة القدم بشارع الإسكندرية التجاري بعد خلوه من المواطنين.

وحصلت "فيتو" على فيديو لبعض أصحاب المحال التجارية بشارع علم الروم بممارسة لعبة "التنس" بالشارع لتسلية مسائهم حتى السحور.

وفي موضوع منفصل شهدت أسواق مطروح، عصرًا، إقبالًا كبيرًا من المواطنين على المحال التجارية للالتحاق لشراء ملابس ومستلزمات عيد الفطر المبارك، وذلك بعد قرارات الغلق الجديدة من الساعة 9 مساءً.

ورصدت "فيتو" إقبال عدد من المواطنين على المحال التجارية والأسواق بشارع الإسكندرية التجاري بمدينة مرسى مطروح لشراء مستلزمات وملابس العيد.

وقام الأهالي والمواطنون بالتوافد على المحال قبل الإفطار بسبب مواعيد الغلق الجديدة.

وفي ذات السياق، سادت حالة من الاستياء بين عدد من التجار بمدينة مرسى مطروح، بعد قرارات مد فتح المحال التجارية بمدينة الغردقة السياحية إلي الساعة 12 منتصف الليل، وذلك استثناء من قرارات الغلق الجديدة من الساعة 9 مساءً للطبيعة السياحية.

وقال محمد جمال عبد الرحمن، صاحب عدد من المحال بمطروح والمتحدث باسم تجار مطروح: إنه يطالب محافظ مطروح ورئاسة الوزراء بضرورة استثناء مطروح من حيث مواعيد التشغيل والغلق لطبيعة المحافظة السياحية.

وأضاف "جمال" فى حديثه لـ"فيتو"، أنه تم تطبيق قرار استثناء للمحال التجارية السياحية بمدينة الغردقة من قرارات الغلق الجديدة الساعة 9 مساءً.

وطالب بالنظر لمحافظة مطروح أسوة بباقي المحافظات السياحية التي تم استثناء القرار منها، وأشار إلى أن الكثير من أهالي وشباب المحافظة لا يوجد لهم مصدر لهم سوى تلك الأيام في الأعياد وموسم الصيف.


وفي الموضوع نفسه، أكدت محافظة مطروح، التزامها بقرارات رئاسة الوزراء بمواعيد الغلق الجديدة تزامنًا مع الموجة الثالثة فيروس كورونا وسرعة انتشاره حفاظًا على أرواح المواطنين، وكذا للحد من انتشار الفيروس خصوصًا بسبب الإقبال المتزايد من المصطافين على مرسى مطروح.

وأضافت المحافظة، أن قرار الغلق يصب في مصلحة المواطن، وذلك لحماية الأرواح قبل أي شيء وذلك للتسهيل على الجهات المعنية باستقبال موسم الصيف بشكل طبيعي مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements