رئيس التحرير
عصام كامل

بجراحة دقيقة في المخ.. فريق طبي بـ«الزقازيق العام» ينقذ شابا من الموت

فريق طبي بـ«الزقازيق
فريق طبي بـ«الزقازيق العام» ينقذ شابا من الموت
نجح الفريق الطبي بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفي الزقازيق العام محافظة الشرقية بقيادة وائل المسلمي استشاري جراحة المخ والأعصاب، وفنيين الأشعة، وهيئة تمريض العمليات بالمستشفي، في إجراء عملية جراحية دقيقة وعاجلة بالمخ، لإنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر ١٧ عام، بحالة حرجة.


  وكان الشاب يعاني من تشنجات مستمرة مع اضطراب شديد في درجة الوعي علي نظام جلاكسو للغيبوبة (GCS8/15)، مع شلل تام بالناحية اليمني من الجسم، وفقد للكلام (Aphasia)، منذ ١٠ أيام وذلك نتيجة وجود تجمع صديدي تحت الأم الجافية، الناتج عن إلتهابات مزمنة بالجيوب الأنفية، وذلك بعد إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة.

اقرأ أيضا..صحة الشرقية: إجراء جراحات عاجلة ومتقدمة بمستشفيات فاقوس والقنايات



وقام الفريق الطبي بإجراء تفريغ للصديد، وتم أخذ عينة لعمل مزرعة، والحالة الآن مستقرة وتحت الملاحظة الطبية، بإشراف مدير المستشفي.

اقرأ ايضا..إجراء جراحة استئصال ورم سرطاني متقدم بالثدي بمستشفى السعديين في الشرقية


وقدم الدكتورهشام شوقي مسعود وكيل الوزارة الشكر للفرق الطبية المشاركة من الأطباء، وهيئة التمريض، والخدمات المعاونة، ومدير المستشفي، علي الجهود المبذولة لصالح المرضي بالمحافظة.

ونجح الفريق الطبي لجراحة العظام بمستشفي فاقوس النموذجي في إجراء ٤ عمليات جراحية عاجلة.

وشارك في اجراء العمليات الأطباء صهيب الأمير، خالد عبد الحميد هلال، وهيثم محمد عبد المنعم، ويوسف نافع، أخصائي جراحة العظام، وفريق هيئة تمريض العمليات بالمستشفي.

وتم إجراء عملية جراحية لطفل يبلغ من العمر ١١عام، يعاني من جرح طوله ١٣سم بالذراع الأيمن، وكسر في النتوء الداخلي لعظمه العضد، مع عدم القدرة علي تحريك الأصبع، واشتباه إصابة العصب الزندي، وتم إجراء جراحة تثبيت الكسر بأسلاك معدنية، وعمل استكشاف للعصب الزندي.

وتم إجراء عملية جراحية آخري لطفل يبلغ من العمر ١١عاما، يعاني من كسر بعظمة العضد والزند، إثر سقوطه من الدور الثالث، وتم تركيب مسمار نخاعي لتثبيت عظمه العضد، تم تركيب أسلاك معدنية لتثبيت الزند.

اقرأ أيضا.. صحة الشرقية: إجراء ٤ جراحات عظام دقيقة بمستشفى فاقوس النموذجي

كما تم إجراء جراحة آخري للحالة تبلغ من العمر٢٠ عاما، وتعاني من كسر بالنتوء الداخلي للكاحل الأيسر، وتم تركيب مسامير جراحية لتثبيت الكسر، وأيضا تم إجراء عملية جراحية لطفل يبلغ من العمر ٤ سنوات، يعاني من كسر بالساعد الأيمن، وتم تركيب أسلاك معدنية لتثبيت الكسر.






الجريدة الرسمية