رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.."فيتو" تتجول داخل مستشفيات أسيوط بعد إضراب الأطباء

فيتو

تجولت كاميرا 'فيتو' داخل مستشفى المبرة العام بمدينة أسيوط، مساء أمس الأربعاء، لرصد مدي استجابة الأطباء للإضراب الذي دعت إليه نقابة الأطباء اليوم الخميس.


وتقول الدكتورة تغريد فايز، بوحدة الغسيل الكلوي، إن الوحدة تعمل بكامل طاقتها وتؤدي الخدمة العلاجية لكل المرضي، مشيرة إلى أن الإضراب راعى التخصصات الحرجة الممثلة في العناية المركزة وأمراض الكلى والسكر.

ومن جانبه، أكد أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن إضراب الأطباء اليوم، لم تتعد نسبة المشاركة فيه 4% من إجمالي أطباء المحافظة، مضيفا أن الخدمة المقدمة للمواطنين لم تتأثر داخل المستشفيات، وأن الإضراب انتهى وعادت الأمور إلى طبيعتها.

وقال الدكتور رشدي الخياط نقيب أطباء أسيوط، إن النقابة العامة دعت لإضراب جزئي للأطباء في العيادات الخارجية فقط، وهذا لعدم المساس بأرواح المواطنين، وتم تفعيل دعوة النقابة، احتجاجًا على قرارات وزيرة الصحة بشأن كادر الأطباء.

وكان عدد من مستشفيات محافظة أسيوط دخل في إضراب جزئي بالعيادات الخارجية فقط استجابة لدعوات نقابة الأطباء، احتجاجًا على عدم توفير الكادر الخاص بهم ورفض المكافآت التي قررت وزيرة الصحة صرفها لهم.
الجريدة الرسمية