Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور.. استكمال مبادرة «رشد تنور حياتك» بالوادي الجديد

محافظات

محمد محروس


استكمل اليوم الأربعاء، مركز إعلام الخارجة بالوادى الجديد مبادرة «رشد تنور حياتك»، حيث عقد المركز ندوة بمقر الثقافة العمالية حاضرت فيها المهندسة أميمة حمد مدير إدارة العدادات ومسئول الترشيد والطاقة الشمسية بقطاع الكهرباء.

تطرقت الندوة إلى مفهوم الترشيد، حيث أشارت إلى أن الترشيد يعنى تقليل وتقنين الاستهلاك، ثم أكدت إلى أن أهمية الترشيد تكمن في تلافى كثير من المشكلات، ومنها انقطاع التيار الكهربائى.

كما صرحت «حمد»، أن الشبكة مع بداية شهر رمضان ستتسع إلى 3000 ميجا وات، ثم شرحت أكثر الأجهزة استهلاكًا وهو التكييف، وأكدت أنه تجنبًا لزيادة الاستهلاك يجب اتباع بعض الاشتراطات منها إسدال الستائر وضبط الجهاز على درجة حرارة لا تزيد عن 27 درجة مئوية، وخاصة عند ما تقل درجة الحرارة درجة مئوية واحدة فقط سيتم توفير ثلث استهلاك التكييف.

ثم تطرقت إلى أن الدولة تقوم بعدة إجراءات تساهم في عملية الترشيد منها توزيع اللمبات بتكنولوجيا الليد، والتي وصفتها المهندسة أميمة بأنها ثورة في عالم الإضاءة من حيث الكفاءة والتوفير.

أما عن الطاقة الشمسية فأعلنت، أنه مع انتهاء العام الحالى سيتم العمل في ثلاث محطات وذلك في «الفرافرة وأبو منقار ودرب الأربعين»، وترى سيادتها أن هذه المحطات ستعمل على تحسين الخدمات في مجال الكهرباء خاصة في الوادى الجديد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements