رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. اجتماع تنسيقي لتفعيل مبادرة «حلوة يا بلدي» بالمنوفية

فيتو

عقد المهندس مختار الخولى سكرتير عام محافظة المنوفية، اليوم اجتماعا تنسيقيا مع وكلاء وزارات الصحة والتعليم، والشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعى، ورؤساء المدن والقري، لبحث سبل تفعيل مبادرة «حلوة يابلدي» ومناقشة كافة الاستعدادات والخطط التي سيتم تطبيقها على مدن وقرى المحافظة، التي تم اختيارها لإقامة أسبوع النظافة في الفترة من 16 يوليو حتى 23 يوليو الجارى وتحديد مساهمة كل جهة بشكل فعال في إنجاح هذه المبادرة.


أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه سيتم التنسيق مع طلبة التعليم الفنى الصناعى والزراعى للمساهمة في تجميل الشوارع والميادين والمبانى الحكومة، وتوجيه العمال بالمدارس والمنشآت التعليمية للاهتمام بعملية النظافة داخل وخارج المنشآت التعليمية.

وأشار إلى أن التربية والتعليم كانت قد بادرت بتجميل وتزيين أسوار المدارس منذ ثلاثة أشهر بشارع صبري أبو علم وساهم الطلبة بشكل إيجابي فيها ولاقت نجاحا.

كما أشارت وكيل وزارة الصحة بالمنوفية إلى تجهيز فرق وقوافل طبية مجهزة بالأطباء وإقامة ندوات تثقيفية وتوعوية لأهمية النظافة والحد من الأمراض والأوبئة، بالإضافة إلى حملة نظافة بالمشأة الصحية من الداخل والخارج وتشجير الوحدات الصحية والرش بعد تطهير الترع والقمامة والدفع بسيارات إسعاف لمرافقة الشباب المشاركين بالحملة أثناء العمل.

وقال وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنوفية: إنه سيتم حشد الشباب بجميع مراكز الشباب على مستوى المحافظة للمساهمة في هذه المبادرة حسب متطلبات كل مكان سيتم اختياره سواء في زرع الأشجار أو دهان الحوائط والأعمدة.

فيما أكد وكيل التضامن الاجتماعى إلى التنسيق مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى للمشاركة في المبادرة عن طريق توفير شباب متطوع للعمل بالحملة وتوفير زي للشباب المشارك يحمل شعار الحملة وألوان علم مصر.

فيما أكد السكرتير العام على أهمية التنسيق بين كافة الجهات من الوزارات الخدمية ومديرى المصالح الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى ورؤساء المراكز والمدن لوضع الخطط اللازمة لتفعيل المبادرة في موعدها المقرر، وعمل تقارير موثقة بالصور قبل وأثناء وبعد أعمال النظافة والتجميل والمشاركة الميدانية في عملية المتابعة وتوفير المعدات والإمكانات البشرية المتاحة.

كما يتم تشكيل غرفة عمليات مكونة من وكلاء الوزارة وإدارات التفتيش والمتابعة والأزمات والعلاقات العامة والبيئة لمتابعة تنفيذ الحملة، مضيفًا أنه سيتم اختيار أفضل مدينة، وأفضل شارع، وأفضل قرية لتكون نموذج استرشادى تقتدى به جميع المدن والمراكز والأحياء لرفع مستوى النظافة بها.

ونسق الخولى مع رؤساء المدن بتحديد أربعة مراكز سيتم تطبيق المبادرة بها وهم شبين الكوم ومنوف والسادات وأشمون، وتحديد الشوارع والقرى ففى حى غرب بشبين الكوم تضمنت "شارع رجب القرط وشارع دينشواي وطريق شبرا باص إلى الإسعاف بالعزبة الغربية وقرية بخاتى".
أما في مركز منوف فتم اختيار "شارع محمد فريد وشارع عبد الله النديم وقرية صنصفط"، وفي مدينة أشمون تم تحديد "شارع سعد زغلول وشارع السجل المدنى وقرية سمادون"، وفي مركز السادات تم اختيار "شارع المستشفى والشارع الموازي للرياح البحيري وقرية الأخماس ".

يذكر أن هذه المبادرة دشنتها مؤسسة أخبار اليوم بمشاركة وزارات التنمية المحلية والبيئة والشباب والرياضة والثقافة والتربية والتعليم والجامعات وجميع الأجهزة المحلية بالمحافظات، كما سيشارك فيها الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال، وتهدف هذه الحملة إلى رفع مستوى النظافة والتجميل بالمحافظة بالمشاركة المجتمعية من خلال الشباب والعمل الجماعى، وتعميق روح الانتماء والولاء للوطن والانطلاق نحو منظومة جديدة بمفهوم جديد وثقافة جديدة تهدف إلى الاستمرارية وخلق مناخ بيئي وصحى للمواطنين.
الجريدة الرسمية