Advertisements
Advertisements
الأحد 18 أبريل 2021...6 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

امتحانك في أمان.. رسائل مديرية التعليم وجامعة بنها للطلاب

محافظات FB_IMG_1614278371574_copy_680x426
تجهيز لجان الامتحانات

نهال دوام

وجهت سماح إبراهيم وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، رسالة طمأنينة للطلاب وأولياء الأمور مع قرب بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول، وأكدت أنها أصدرت تعليمات بتهيئة المناخ المناسب والملائم الذي يسمح للطلاب بأداء الامتحانات في جو من الهدوء والانضباط.

كما شددت على اتباع وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل المدارس والتأكيد على الالتزام بتنفيذ التعليمات وسرعة إزالة أى سلبيات أو معوقات تعيق سير أعمال الامتحانات.

وقالت إبراهيم: نحن في خدمتكم لأي استفسار وهناك معلمون شرفاء يضحون بأوقاتهم من أجل الطلاب وتوفير الراحة النفسية والهدوء لأبنائنا الطلاب عند أداء الامتحان.

كما وجهت بضرورة التواصل السريع مع غرف العمليات بالإدارات والمديرية،لتذليل كافة المعوقات وتذليل كافة العقبات والوصول لحلها بطريقة سريعة وفورية.

وفي السياق ذاته قال الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها: إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحسن سير امتحانات الفصل الدراسى الأول والحفاظ على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين موجها رسالة طمأنينة للطلاب، مؤكدا حرص الجامعة علي تقديم خدمة تعليمية متميزة وذلك من خلال خلق بيئة آمنة ومناسبة للطلاب لأداء الامتحانات.

وأكد الجيزاوي في تصريحات صحفية أهمية النظافة والشكل العام أمام وداخل الكليات والتهوية الجيدة داخل اللجان، وتكليف أفراد الدفاع المدني بفحص وصيانة والتأكد من سلامة طفايات الحريق.

ومن جانبه قال الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب: إن إدارة الجامعة حريصة على متابعة سير أعمال الامتحانات بصفة مستمرة وتوفير كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب خاصة فى ظل الظروف الحالية لمواجهة جائحة كورونا.

وأشار سمير إلى أنه تم تقسيم الطلاب على 3 فترات في الكليات ذات الأعداد الكثيفة لتقليل الأعداد داخل اللجان مع التأكيد على تواجد جميع الأطقم الطبية فى العيادات لمواجهة أى حالات طارئة خلال الامتحانات.

وقال الدكتور جمال سوسة المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة أنه سوف يتم تعقيم لجان الامتحانات بين الفترات مع تخصيص غرف عزل للحالات المرضية والحالات التي يتم الاشتباه بها وعمل متابعة يومية للخروج بتقرير يومي عن كافة الملاحظات والتعامل معها بسرعة.

وأضاف الدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية أنه سيتم مشاركة الاتحادات الطلابية في متابعة الإجراءات الاحترازية بالجامعة وتقديم أي تساؤلات تدور بأذهان الطلبة والمشاكل التي تواجههم للقيادات الجامعية ليتم التعامل معها فورا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements