رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة تدعم "صدر المنصورة" بـ15 مونيتور لمواجهة كورونا | صور

استلام مونيتور بصدر
استلام مونيتور بصدر المنصورة
أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن وصول 15 جهاز مونيتور دعم من وزارة الصحة لمستشفى صدر المنصورة.

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات التي تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وحرص واهتمام معالي وزيرة الصحة على دعم المستشفيات وتوفير كافة الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة ودعم العنايات المركزة والمتوسطة لضمان تقديم الخدمة الطبية للمرضى على الوجه الأكمل في ظل مرور البلاد بهذه الجائحة. 


صحة الدقهلية: إجراء 175 عملية جراحية لمرضى العيون

كما تقدم وكيل صحة الدقهلية، بالشكر لوزيرة الصحة؛ لحرصها الدائم على دعم مستشفيات الدقهلية بكافة الإمكانيات بما يساهم في تحقيق نتائج جيدة في علاج فيروس كورونا المستجد.


وعلى صعيد آخر، أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن بدء التشغيل التجريبي لوحدة حديثي الولادة (الحضانات) بمستشفى المقاطعة المركزي. 



وأشار وكيل صحة الدقهلية، إلى أن الوحدة تم إنشاؤها وتجهيزها بالمشاركة المجتمعية بتكلفة قدرها نحو 2.5 مليون جنيه. 


 وتتضمن الوحدة 6 حضانات، و6 فوتو، و6 سرنجات محاليل، ومجهزة بأحدث جهاز تنفس صناعي، و2 سيباب، و6 مونيتور.


وأشار وكيل صحة الدقهلية إلى أنه سيتم رفع عدد الحضانات إلى 8 حضانات، كما سيتم تدعيم وحدة حديثي الولادة بجهاز أشعة متنقل،  و2 سرنجة محاليل، و2 مونيتور خلال الأيام المقبلة. 

ويأتي افتتاح وحدة حديثي الولادة بمستشفى المقاطعة المركزي إضافة للخدمات الطبية التي تقدمها مستشفيات الدقهلية وزيادة لوحدات رعاية حديثي الولادة بالمحافظة. 

كما قدم وكيل صحة الدقهلية، الشكر للمجتمع المدني، على ما يقدمونه من دعم للمستشفيات والتعاون مع مديرية الصحة لرفع مستوى الخدمات الصحية.

وفي وقت سابق كان أعلن وكيل صحة الدقهلية عن وصول 10 ماكينات غسيل كلوي و55 كرسي غسيل كلوي دعما من صندوق تحيا مصر.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بإحلال وتجديد أجهزة الغسيل الكلوي بالمستشفيات الحكومية ضمن المبادرة الرئاسية لرعاية مرضى الفشل الكلوي (كلنا جنبك) التي دشنها معالي رئيس مجلس الوزراء بالأمس. 

وأشار وكيل الصحة إلى أن الماكينات سيتم توزيعها طبقا لاحتياجات وحدات الكلى بمستشفيات الدقهلية حيث كان من نصيب مستشفى المنصورة العام الجديد 20 كرسيا و2 ماكينة غسيل كلوي ومستشفى منية النصر 15 كرسيا و8 ماكينات، ومستشفى دكرنس العام 10 كراسي، ومستشفى المنزلة المركزي 10 كراسي.
الجريدة الرسمية