Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 15 يونيو 2021...5 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

البرق يضرب الإسكندرية رغم درجة الحرارة المرتفعة | صور

محافظات received_298019515123705
برق يضرب الإسكندرية رغم درجة الحرارة المرتفعة

خالد الأمير _ محمد علي

ضرب البرق سماء الإسكندرية، منذ قليل، على الرغم من الطقس الحار الذي تمر به المدينة وارتفاع درجات الحرارة الشديد، الأمر الذي تسبب في حالة من الدهشة لدى المواطنين بسبب ارتفاع درجة الحرارة الشديدة وظهور البرق. 


وتداول رواد فيس بوك، صور البرق في سماء الإسكندرية، في مناطق شرق وغرب المحافظة، على الرغم الطقس الحار الذي تشهده على مدار اليوم والنهار. 




وكان قد نشرت هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحتها على فيسبوك، اخر صور الأقمار الصناعية الى السحب الرعدية الممطرة على السواحل الشمالية، وخاصة الغربية يصاحبها سقوط الأمطار الرعدية على (الإسكندرية ومطروح والسلوم )ومن المتوقع أن تتقدم للداخل مع تقدم الوقت لتشمل البحيرة وكفر الشيخ .

وأكدت أنه ساعد ذلك تغير اتجاه الرياح الى شمالية غربية عمل على دفع كميات رطوبة عالية ونشاط للرياح.

وكانت موجة من  الطقس الحار ضربت محافظة الإسكندرية لليوم الثاني على التوالي، وساهم ارتفاع نسبة الرطوبة في شعور المواطنين بالحر.

كما توقعت أن يسود طقس حار نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، معتدل ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء نهارًا لطيف ليلا.

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس شديد الحرارة شمال الصعيد، وعلى الجنوب نهارًا، لطيف ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان". 
 


وحرص المواطنين من أهالي المحافظة على الجلوس بطريق الكورنيش البحر بينما لجأ الأطفال من مختلف الأعمار على النزول لمياه البحر للاستحمام والتغلب على موجة الحر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements