Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الوطن العربي في مسابقة التحدث بالفصحى

محافظات اللواء هشام امنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة

عماد رجب

أكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة على دعمه ورعايته للطلبة والطالبات المتفوقين من أبناء المحافظة حيث إنهم يمثلون الأمل والمستقبل المنوط بهم حمل رسالة تنمية وازدهار مصرنا الغالية، مشيراً إلى الجهود المبذولة وتوفير كافة الإمكانات والوسائل التعليمية المتاحة لصقل وتنمية المواهب لدى الطلاب من خلال الانشطة التربوية المختلفة وتشجيعهم واستثمار طاقتهم في شتى المجالات الفنية والثقافية والرياضية باعتبارها أحد محاور منظومة التعليم الجديدة وقاطرة للعبور نحو آفاق مستقبل مشرق وواعد بسواعد أبنائه.

جاء ذلك عقب الإعلان عن فوز ثلاثة طلاب من أبناء محافظة البحيرة بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو  ويرفعوا اسم مصر خفاقا ليغرد بين الدول وليثبت للجميع أن الريادة مصريه دائما. 

واشار  ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ان الطلاب الفائزون هم سهيلة سعد جاب الله بالصف الثاني الثانوي بمدرسة إسماعيل الحبروك التجريبية - إدارة بندر دمنهور وتم تصعيدها لتصفيات العالم العربي «المرحلة الثانوية».

وعبد الله محمد نصر سعد بالصف الثاني الثانوي بمدرسة النور للمكفوفين - إدارة بندر دمنهور و تم تصعيده لتصفيات العالم العربي « المرحلة الثانوية» وعلياء مفتاح محمود معروف بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة بلقطر الشرقية الإعدادية - إدارة أبو حمص التعليمية وفاز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية « المرحلة الإعدادية».

وأعرب محافظ البحيرة عن سعادته وفخره واعتزازه بالطلاب الفائزين، مؤكداً أنهم نماذج مشرفة يحتذى بها هم وأقرانهم من أبنائه المتفوقين فى كافة المجالات وحثهم على مواصلة مسيرة النجاح والتفوق في حياتها المستقبلية وتحقيق أهدافها وطموحاتها.  
 
 مشيرا إلى ما تشهده العملية التعليمية في البحيرة من إستقرار ورعاية خاصة بالموهوبين من الطلاب، مؤكداً ضرورة غرس قيم المواطنة والاهتمام بالنشء الجديد وتشجيعهم على التحدث بالفصحى.

جدير بالذكر أن محافظة البحيرة قد حصدت المركز الأول فى تلك المسابقة العام الماضي حيث حصلت الطالبة نوران فيصل كفوري - الطالبة بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة شبرا وسيم الإعدادية المشتركة بإدارة كوم حمادة التعليمية  على الدرجة النهائية فى التقييم الخاص بالمسابقة وحصلت على المركز الأول على مستوى الوطن العربي في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو لعام 2019/2020 وقد تم تكريمها من قبل الجامعة العربية.

ويشارك فى تلك المسابقة طلاب المرحلتين الثانوية والإعدادية من مختلف الدول العربية وعملية التقييم تنقسم إلى تقييم شفوى يضم عدة فروع فى اللغة وهى (النحو والصرف والبلاغة والأدب) وتقييم آخر تحريرى ويضم فروع (قراءة القرءان والإلقاء الشعرى والكلمة الارتجالية) حيث إن المسابقة تقيس قدرات الطلاب في الخطابة الارتجالية ومخارج الحروف والالتزام بالقواعد النحوية وتعبيرات الوجه والتمثيل في الأداء والثقة بالنفس والثقافة اللغوية العامة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements