رئيس التحرير
عصام كامل

إزالة 36 محلا آيلا للسقوط وتحويلها لمنطقة حضارية بمطروح | صور

سكرتير عام مطروح
سكرتير عام مطروح يشهد حملة إزالة مكبرة لـ36 محلا
شهد اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام لمحافظة مطروح، اليوم السبت حملة نظمها مركز ومدينة مرسي مطروح برئاسة رضا جاب الله رئيس المدينة لإزالة المناطق العشوائية والآلية للسقوط.


وشهدت الحملة المكبرة بين مجلس مدينة مرسي مطروح بالتعاون مع شرطة المرافق إزالة عدد من المحلات القديمة بمنطقة الطبية بمدينة مرسى مطروح وذلك بـ ٣٦ محلا على مساحة ٦٠٠م٢.

اظهار أخبار متعلقة




وأضاف اللواء اشرف مصطفي السكرتير العام لمحافظة مطروح انه تتم حملات الإزالة للعمل على إعادة تنظيمها بالشكل الحضارى اللائق بعد الرفع المساحى ووضع التصميمات الهندسية الملائمة لإقامة منطقة تجارية تضم عدد من المحلات الحضارية والتى ستعمل على زيادة عدد المحلات والمستفيدين منها وتوفير مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة بالإضافة إلى الحفاظ على الواجهة الحضارية للمنطقة السكنية.


وأضاف أنه يأتي ذلك تنفيذا توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالعمل على الاستغلال الأمثل للأصول غير المستغلة مع إعادة تنظيمها بما يوفر مزيدا من فرص العمل لأبناء مطروح ويحافظ على الشكل الحضارى والسياحى اللائق بمحافظة مطروح.


وكان رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح قاد الفترة الماضية حملة مكبرة لإزالة مبان مخالفة بدون ترخيص، حيث تم تنفيذ 10 قرارات إزالة بمينا حشيش بمنطقة علم الروم بمساحة مستردة 2000 م2 عبارة عن منازل في المهد بدون ترخيص.

وأكد جاب الله أنه تم تنفيذ 10 قرارات إزالة بدون ترخيص لمنازل ومبان في المهد مقامة بدون رخص بالمخالفة للقانون وبناء عليه قامت الحملة المكبرة تحت إشراف وتنفيذ مجلس المدينة بالتعاون مع الأجهزة المعنية بإزالة المباني المخالفة بالتزامن مع جهود المدينة في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وشدد رئيس مدينة مرسى مطروح على أنه سيتم تطبيق سلطة القانون ومنع أى حالات تعد على أراضى الدولة والبناء العشوائي تنفيذا لقرار رئيس الوزراء بالتصدي بكل حزم لكافة أعمال البناء المخالفة.

وناشد رئيس مدينة مرسى مطروح المواطنين عدم البناء علي الأراضي المملوكة للدولة بكافة أنواعها كخطوة علي الطريق الصحيح للحد من حالات التعديات من أجل احترام سلطة القانون والحفاظ على أملاك الدولة.
الجريدة الرسمية