رئيس التحرير
عصام كامل

أول تصريح للأم المتهمة بتقييد نجلها في شجرة بالشرقية بعد إخلاء سبيلها

فيتو
قالت الأم المتهمة بتقييد نجلها من ذوى الاحتياجات الخاصة في جذع شجرة بمركز شرطة فاقوس عقب إنهاء إجراءات إخلاء سبيلها، إنها تحتاج  أحد ينفق عليها ويوفر لها منزل لتقيم فيه، وعلاج لنجلها، قائلة "عايزة أعيش".


وأضافت أنها تحصل على 300 جنيه معاش مطالبه بتزويد معاشها لتتمكن من شراء علاج لطفلها.

وطالبت من محافظ الشرقية، منزل لتقيم فيه مع نجلها وتوفير مصاريف لها لتتمكن من علاجه.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي على خلفية انتشار مقطع فيديو يقال إنه لشاب من أصحاب الهمم يدعى"السيد" 20 عاما مربوطا في جزع شجرة، ويزعم مصور قيام والدته بربطه وتعذيبه منذ 15 عاما، وتناوله للطعام والشراب بشكل غير آدمى.


وأثار الفيديو حالة من الجدل بين رواد "الفيس بوك" وطالب الكثيرون بضرورة التحقيق في الواقعة من الجهات المختصة لبيان سبب تلك التصرفات والأفعال من قبل الأم.

فيما أصدرت وزارة الداخلية بيانا، كشفت فيه تفاصيل وملابسات الفيديو المتداول لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة موثوقا بشجرة، بعد تداوله على نطاق واسع خلال الأيام الماضية.

وقالت الوزارة في بيانها إنها رصدت مقطع فيديو على موقع نشر الفيديوهات «يوتيوب»، بعنوان: «شاب مربوط بحبل فى شجرة كافور من 15 سنة»، وبعد الفحص تبين أن هذا الشخص معاق ذهنيا، ويقيم في مركز فاقوس بالشرقية.

وأشار البيان إلى أن هذا الشخص ظهر في الفيديو مقيدا من قدميه بشجرة داخل أرض زراعية بدائرة المركز بينما ناشد المصور الجهات المعنية باتخاذ اللازم وإيداع المجني عليه داخل دار رعاية اجتماعية.

وأوضحت الوزارة، أنها استدعت والدة المجني عليه، وهي ربة منزل، وقالت إن زوجها هجرها منذ عشرة أعوام، بسبب إنجاب طفل معاق ذهنيا، وأنها تصطحب هذا الطفل إلى الأرض التي تزرعها، لتعيش منها، وتقيده خوفا من هروبه، ولأن باقي الأطفال يخافون منه.

وأكدت الأم، أنها عقب الانتهاء من عملها تحرره من قيوده مرة أخرى، وتعود به إلى المنزل.

وشهدت محافظة الشرقية خلال الساعات الماضية واقعة مؤسفة بعد تداول مقطع فيديو لشابين يخيفان شابا يدعى "محمد.م" من ذوى الهمم ومقيم قرية المشاعلة التابعة لمركز أبو كبير عن طريق الاعتداء عليه بالضرب وتعليقه على أحد الأبواب الحديدية والسخرية منه، مما أثار غضب رواد السوشيال ميديا. 


وجرى ضبط المتهمين وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهما وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسهما أربعة أيام على ذمة التحقيق مع التجديد لهما في الموعد القانوني.

الجريدة الرسمية