رئيس التحرير
عصام كامل

أمن الإسماعيلية يُكثف جهوده لضبط قاتل سائق تاكسي بمنطقة الإرسال

مكان الحادث
مكان الحادث
لقي سائق تاكسي في محافظة الإسماعيلية مصرعه، عقب قيام أحد الأشخاص الذي كان يقله السائق، بطعنه عدة طعنات أفضت إلى موته في الحال.   

وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية،  تلقى إخطارًا من شرطة النجدة يُفيد بورود بلاغ بالعثور على جثة سائق تاكسي مطعونًا داخل سيارة تاكسي بوسط طريق منطقة الإرسال. 

وقامت الجهات الأمنية بالتوجه إلى مكان الحادث للوقوف على ملابساته وإجراء التحريات اللازمة لضبط الجناة، بالإضافة إلى إخطار النيابة العامة لمعاينة مسرح الجريمة.  

وكشفت المعاينة المبدئية للجثة أن المقتول سائق تاكسي شاب يبلغ من العمر ٢٦ عامًا، تم طعنه بسكين في مناطق متفرقة بالجسد ولم يتم سرقة أي محتوى من محتويات التاكسي أو متعلقات المجني عليه الشخصية.

وكانت جهود مباحث مركز شرطة فايد في محافظة الإسماعيلية نجحت من تحديد هوية قاتل وكيل وزارة الزراعة الأسبق وزوجته، والذين قتلا داخل منزلهما بقرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد بالإسماعيلية، بدافع السرقة، وتم ضبط الجناة .

وتوصلت التحريات الذي قام بها فريق البحث  بمركز شرطة فايد، برئاسة الرائد محمد الفرماوى، رئيس مباحث مركز شرطة فايد، إلى أن القاتل، أحد جيران القتيل، وشهرته "فراويلا"، وكان يعيش بالقاهرة، وجاء إلى قرية سرابيوم واستقر بها مؤخرًا واستعان بصديق له من مدينة فايد، فى تنفيذ جريمته، التى ارتكبها أثناء سرقة منزل الضحية، وقت صلاة الفجر.

وكشفت التحريات أن القاتل وشريكه كانا يسرقان الضحية وقت صلاة الفجر، وعند ذهاب الضحية لصلاة الفجر فى المسجد، شاهد الجانى فقام بضربه بآلة حادة على رأسة، و سدد له عدة طعنات بالجسم  وعند محاولة الجانى وشريكه من سرقة المنزل، استيقظت الزوجة، فقاما السارقان  بقتلها أيضًا من قبل الجاني وشريكه.

وكان أهالي قرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية قد شيعوا فى وقت سابق جثماني وكيل وزارة الزراعة السابق وزوجته اللذين قتلا غدرًا في منزلهما في جنازة خيم عليها الحزن والأسى. 

وكانت النيابة العامة بالإسماعيلية قررت التصريح بدفن جثتى وكيل وزارة الزراعة السابق وزوجته عقب تشريحهما، وكانت النيابة العامة قررت عقب الانتهاء من معاينة جثتى وكيل وزارة الزراعة السابق وزوجته نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى القصاصين المركزى وانتداب الطب الشرعى لتشريح الجثث لمعرفة سبب الوفاة وكلفت الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط المتهمين، بعد أن شهدت قرية سرابيوم حادثة قتل بشعة حيث لقى وكيل وزارة الزراعة السابق وزوجته مصرعهما فى ظروف غامضة فى قرية سرابيوم دائرة مركز فايد بمحافظة الإسماعيلية. 

الجريدة الرسمية