رئيس التحرير
عصام كامل

أمطار ورياح في الإسماعيلية.. والمحافظ يوجه بتكثيف الجهود| صور

جانب من عمليات شفط
جانب من عمليات شفط مياه الأمطار
شهدت محافظة الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تكاثرت السحب المتوسطة مع هبوب رياح شديدة على المحافظة وتوابعها، كما شهدت بعض المناطق سقوطا للأمطار، ووصلت درجة الحرارة إلى ١٦ درجة مئوية . 

وكانت رئاسة مركز ومدينة التل الكبير التابعة لمحافظة الإسماعيلية قد قامت، اليوم، بعمل شفط مياه الأمطار التي تساقطت ظهر اليوم على المدينة وأدت إلى غرق الشوارع . 
حيث قام المحاسب أحمد الليثي رئيس إدارة المتابعة والتفتيش برئاسة المدينة بمتابعة شفط مياه الأمطار عن الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية الواقعة بنطاق المدينة . 
وعملت أطقم المدينة على شفط مياه الأمطار المتراكمة باستخدام سيارة شفط مياه الأمطار، ومعدات وآليات الحملة الميكانيكية وتم التخلص من كافة كراكمات المياه، وذلك فتح الطرق أمام حركة السيارات والمارة .
وكان اللواء شريف فهمى، بشارة محافظ الإسماعيلية، شدد على جميع المسؤولين عن كافة القطاعات الخدمية والمرافق برفع درجة الاستعداد لمواجهة فصل الشتاء وتجمعات مياه الأمطار والسيول والتعامل مع أي موقف طارئ بشكل فورى، والمضى قدما في مراجعة ومتابعة ما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير بجميع الوحدات المحلية بمختلف مستوياتها مع الأخذ في الاعتبار تلافي أي ملاحظات عما حدث في الأعوام الماضية، بالإضافة إلى توقع كافة السيناريوهات لإدارة الأزمات والطوارئ في حال وقوع أي حدث أو تعرض المحافظة لموجة من موجات الأمطار والسيول خلال هذه الفترة .
وأكد المحافظ، على جميع المسؤولين بسرعة مراجعة ما تم اتخاذه من تدابير واستعدادات لمواجهة أي أزمة وتحديد آليات التعامل معها واختبار كافة المواقع ومراجعة المعدات والآليات الهندسية والكهربائية وسرعة الانتهاء من تطهير مخرات السيول وبالوعات تصريف مياه الأمطار وشبكات الصرف وتطهير الترع والمصارف وعزل جميع الكوابل الأرضية الخارجة من المحولات بالقطاعات الريفية مع الأخذ في الاعتبار ضرورة التعامل بالاستباق مع الحدث وليس رد الفعل.
وشدد المحافظ على الالتزام بالنوبتجيات في العمل بالقطاعات الخدمية خاصة في أيام العطلات والراحات ورفع درجة الاستعداد بجميع غرف العمليات على مدار الـ 24 ساعة، وذلك لسرعة التعامل مع أي أحداث متوقعة في أي وقت.





الجريدة الرسمية