رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أثار الفزع وصاحبه بيخاف منه.. ولادة ذكر ماعز برأس قرد في أسيوط.. وأطباء يكشفون السبب| فيديو

فيتو
Advertisements
أثارت حالة ولادة نادرة لذكر معزة "جدي" في شكل مخلوق غريب يحمل وجه وصفه البعض بأنه الأقرب لشخص عابث و"مكشر "أو قرد، حالة من التعجب والزعر بين مواطني محافظة أسيوط التي شهدت الواقعة وانتشرت صورها على مواقع التواصل الاجتماعي.


وجه غاضب 
تعود أحداث الواقعة الغريبة إلى قرية الهدايا التابعة لمركز أسيوط شمال الصعيد بمنزل المواطن "حسين سيد" الذي يقوم فيه بتربية عدد من الماشية والمعيز والغنم وفوجئ عند وضع معزة لديه بولادتها لمخلوق غريب يحمل جسد ذكرالماعز ولكن وجهه أقرب ما يكون للشخص العابث أو القرد بالنسبة للعين والأنف والفم واستدارة الوجه ويبعد تماما عن كونه وجه ماعز مما آثار حالة من الرعب والفزع بين سكان المنزل وجيرانه فور رؤيتهم لتلك الحالة. 

الخوف والرعب 
  وقال "حسين"، إن الماعز خاصته وضعت في نفس اللحظة مولود آخر لكنه طبيعي في كل شيء، لافتا إلى إنه شعر بالفعل بالخوف من شكل المخلوق وهيئته التي تقترب لهيئة البشر أو القرود وليس لها علاقة بشكل الماعز والاغنام المعتادة.

وأضاف أن "الجدي" نفق بعد يومين فقط من ولادته رغم كونه كان رضاعته بشكل طبيعي وبالتبادل مع المولود الآخر لكنه مشيته كانت مثيرة للاستغراب وليس شكله فقط.

وأوضح أنه يحمد الله على موت المولود خوفا من أن يتحول لمخلوق مرعب بين الناس ويثير حالة من الفزع بين كل من يراه .






يقترن بالجن 
وعقب نشر حالة ولادة ذكر الماعز بوجه غريب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك آثار المخلوق حالة من الرعب غير معتادة بين سكان المنطقة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الذين اثاروا بعض التكهنات كونه يحمل شيء من غضب الله أو يقترن بالجن او ملبوس او نشأ عن طريق غير طبيعي بينما سخر آخرون منه فمنهم من قال "حتى الماعز جه الدنيا وكشر مش عاجبه الحال" .

تشوهات أجنة 

 في ذات السياق تواصلت فيتو مع الطبيب البيطري محمد فتحى عبد القوى الدكتور بجامعة الزقازيق بشأن المخلوق الغريب، وقال إن هناك العديد من الحالات وبأعداد كبيرة مثل تلك الحالة والتي تندرج في معظم الأحيان تحت بند تشوهات الأجنة.

وتابع:" كثيرا ما نصادف مثلها في حالات الولادة ولكن أكثرها ينتهي بالنفوق إلا نادرا جدا"، لافتا إلى أن هناك عدة أسباب لتشوه الأجنة منها التلوث الخارجي أو إعطاء بعض الأدوية للحالة أثناء الحمل دون استشارة طبية أو أدوية خاطئة.


متحف الطب البيطري بجامعة أسيوط 
 كما أوضح الدكتور مصطفي معوض المعيد بكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط، أن هناك العديد من حالات تشوهات الأجنة التى تشهدها عمليات الولادة وبالفعل يضم متحف كلية مستشفى الطب البيطري التعليمي بجامعة أسيوط عدد كبير جدا من الحالات النادرة في قسم التوليد ومنها أجنة مشوهة وبها عيوب خلقية نادرة foetal monster كولادة جنين بـ ثماني أو ستة ارجل  supernumerary limbs وكذلك أيضا أجنة منها برأسين ملتصقين بمنطقة الرأس أو نقص عضو جسدي أو زيادة آخر.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية