رئيس التحرير
عصام كامل

7 معلومات عن أميمة تمام مذيعة "خطأ الروج" في نشرة الأخبار

أميمة تمام
أميمة تمام
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك فيديو للمذيعة أميمة تمام مقدمة نشرة التاسعة مساء على شاشة القناة الأولى وهي تستخدم أدوات المكياج الخاصة بها على الهواء أثناء بداية النشرة ما أثار عاصفة من الهجوم والسخرية على المذيعة ومسؤولي القناة، ودعا حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام لتحويل الأمر إلى التحقيق بمعرفة الشؤون القانونية. 


وترصد فيتو 7 معلومات عن المذيعة أميمة تمام المتورطة في ذلك المشهد المؤسف على الهواء:


1_ عاشت طفولتها حتى سن 16 عاما في المغرب وبعدها انتقلت أسرتها إلى القاهرة.

2_ تخرجت من كلية الآداب جامعة القاهرة ثم التحقت بالعمل في القناة الثالثة بعد اجتيازها لجنة اختبارات المذيعين في التليفزيون ثم انتقلت إلى العمل في قطاع الأخبار واحترفت تقديم النشرات. 

3_مع بداية إعلان تطوير القناة الأولى بالتعاون بين الهيئة الوطنية للإعلام والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية كانت أول المذيعات التي وقع الاختيار عليهن لتقديم النشرات نظرا لما تملكه من خبرات طويلة في ذلك الأمر واتسامها بالمهنية الشديدة في عملها. 

4 - أرملة السياسي الراحل أسامة الباز ولديها منه ابنتها الوحيدة مريم. 

5_ والدها الدكتور تمام حسان أحد أقطاب اللغة العربية. 


6_ تهوى تصميم الأزياء وقامت بدراستها في Domus Academy بميلانو بإيطاليا. 

7_ قدمت برنامج موضوع الساعة أول برنامج يذاع على الهواء ويتلقى مداخلات هاتفية في ذلك الوقت من كل البلدان التي فيها أحداث ساخنة. 


وفي سياق متصل 

قالت الهيئة الوطنية للإعلام إنه نظرا لما بدر من فريق عمل نشرة التاسعة المذاعة أمس الجمعة فقد تقرر تحويل الأمر للتحقيق، حيث لم يراع فريق العمل ومذيعة النشرة القواعد والمعايير المهنية لما ارتكبوه من خطأ أثناء قراءة عناوين الأخبار. 

وأكدت الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين احترافية وتميز كافة فرق عمل نشرة التاسعة الذين نقدر ونحترم جهودهم في العمل وأن الخطأ وارد في العمل البشري،  ولكن انطلاقا من ثوابت الوطنية للإعلام باحترام  ضوابط وقواعد الظهور على الشاشة أمام جمهور المشاهدين واحتراما وتقديرا لحق المشاهد، وأيضا المبادئ والأسس التي وضعتها الوطنية للإعلام في العمل داخل الإستديوهات فقد تم وقف فريق عمل نشرة التاسعة المذاعة أمس الجمعة عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات.
الجريدة الرسمية