Advertisements
Advertisements
الجمعة 25 يونيو 2021...15 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

"1917" يفوز بجائزة أفضل فيلم بريطاني في حفل بافتا

ثقافة وفنون
1917

نور أبو شادي

اقتنص الفيلم العالمي الشهير "1917" جائزة افضل فيلم بريطاني في حفل الأكاديمية البريطانية لفنون الافلام والتلفزيون "بافتا" في دورته ال73 لعام 2020 المقام في العاصمة البريطانية لندن مساء يوم الاحد الحالي.

وكان يتنافس على الجائزة 6 أفلام مختلفة وهم "1917" و "Bait" و "Rocketman" و "For Sama" و "Sorry We Missed you" و "The Two Popes". 

دايزي رايدلي بإطلالة ساحرة في حفل جوائز بافتا | صور

ويحضر الحفل الكثير من النجوم من بينهم ليوناردو دي كابريو وبراد بيت وخواكين فينيكس وسكارليت جوهانسون وتشارليز ثيرون وايما تومبسون وايدي مورفي وآدم درايفر وروبرت دي نيرو وآل باتشينو ومارتن سكورسيزي وتود فيلبس وسام مينديز ومارجوت روبي وسيرشا رونان ورينيه زيلويجر وغيرهم.

 ومن المعروف أن الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون (BAFTA) هي منظمة خيرية في المملكة المتحدة تقيم جوائز سنوية تكرم فيها الأعمال المبدعة في مجال السينما والتلفزيون والمهن التلفزيونية وألعاب الفيديو، والرسوم المتحركة.

وتمنح الأكاديمية مكافأة لأفضل عمل من أي جنسية يُعرض على شاشات السينما البريطانية خلال العام السابق، ومنذ عام 2008 أصبح يُقام الاحتفال في دار الأوبرا الملكية في كوفنت جاردن في لندن، بعد أن كان يجرى سابقا في سينما أوديون ليستر سكوير الشهيرة منذ عام 2000.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements