رئيس التحرير
عصام كامل

10 صور لجميلة السينما دلال عبد العزيز.. تصغر سمير غانم بـ23 عاما

أسرة الفنانة دلال
أسرة الفنانة دلال عبد العزيز
تحتفل اليوم الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز بعيد ميلادها الـ 61، وما زالت تحتفظ بكامل أناقتها وجمالها.

الفنانة دلال عبد العزيز واحدة من جميلات السينما المصرية، تخرجت في كلية الزراعة جامعة الزقازيق، ثم ذهبت إلى القاهرة ليكتشفها المخرج الراحل نور الدمرداش، وتبدأ رحلتها مع الفن من خلال مسرحية "أهلا يا دكتور" مع ثلاثي أضواء المسرح.





احبت دلال عبد العزيز الفنان سمير غانم رغم فارق العمر الكبير بينهما (23) عاما، ووقفت بجانبه حينما توفي شقيقه ليشعر سمير غانم وقتها أنها امرأة مختلفة ويقرر الزواج منها.




تزوجت دلال عبد العزيز من سمير غانم في عام 1984، وصمدت قصة الحب بينهما في وجه الأيام ولم تفرقهما أي خلافات أو أزمات، وأثمرت الزيجة عن ابنتين هما الفنانة دنيا سمير غانم، والفنانة إيمي سمير غانم، وتعتبر هذه الزيجة من أكثر الزيجات استقرارا في الوسط الفني حتى الآن.

وتزوج سمير غانم مرتين قبل لقائه بـ دلال عبد العزيز لكنها كانت زيجات عابرة لم تدم طويلا، ويقول هو عن زوجته وأم أولاده دلال في لقاء له مؤخرا مع الإعلامية وفاء الكيلاني ببرنامج السيرة: أسطورة والأمر الذى نجح زواجنا أننى لم أكن أنوى الزواج وهى لم تكن سهلة وتعرف كيف تخطط بشكل جيد ووجدت نفسى قد تزوجتها.

وأضاف: توفى أخى بشكل مفاجئ وسافرت وعندما عدت وقفت بجانبى وحينها أدركت ان هذه المرأة لا يمكن الاستغناء عنها وتزوجنا.


والفنانة دلال عبد العزيز حصلت على عدة شهادات بعيدًا عن الفن، من أبرزها بكالوريوس كلية الإعلام جامعة القاهرة ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة ودبلومة في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.









الجريدة الرسمية