رئيس التحرير
عصام كامل

هل أصيبت هند صبري بفيروس كورونا؟.. الفنانة تجيب

هند صبري
هند صبري
أعلنت الفنانة هند صبري إصابتها بفيروس كورونا منذ قليل، وذلك أثناء ردها على الهجوم الذي تعرضت له بسبب مشاركتها في الحدث التاريخي، لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري لمتحف الحضارة المقرر إقامته يوم 3 أبريل المقبل بسبب جنسيتها، على الرغم من كونها تحمل الجنسية المصرية رسميا، بعد زواجها من رجل الأعمال المصري أحمد الشريف عام 2008.


وكتبت هند صبري، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" :"صباح الخير، في البيت ومعزولة والحمد لله أيام معدودة تفصلني عن التعافي إن شاء الله من دور كورونا وأعود للتصوير، ربنا يلطف بالجميع".

الفنان مصطفى درويش

من ناحية أخري، كان الفنان مصطفى درويش انتقد مشاركة الفنانة هند صبري لموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري لمتحف الحضارة بسبب جنسيتها التونسية، وطالب أن تكون المشاركة مصرية.

وقال في تصريحات صحفية: «أنا لقيت موقع منزل أن هند صبري مشاركة في نقل المومياوات، وكتبت أنا بحترم فنها وجنسيتها بس بحب بلدي أكتر وأهل بلدي أكتر، إيه المشكلة أن دي حاجة خاصة بتراث مصر وبجدودنا، عندنا 100 مليون مصري».

وأضاف: «عندنا سوسن بدر، عندنا روبي، عندنا يسرا، أو أسماء أبو اليزيد، عندنا أسامي كتير جدا عندنا 100 مليون، عندنا مصريين كتير جدا، إحنا الفراعنة الموضوع ملوش دعوة بالتمثيل، إحنا بنعرض للعالم شكلنا وبنشجع السياحة، ليه منجيبش رياضيين كرة صلاح أو النني أو رانيا علوان، أو علماء زي مجدي يعقوب، ليه بنجيب ناس أجانب، أنا شايف البيت أولى بأهله».

المشاركون في حفل نقل المومياوات

ومن المقرر أن يشارك عدد كبير من النجوم في احتفالية موكب «المومياوات الملكية»، على رأسهم: يسرا، منى زكي، أحمد حلمي، كريم عبد العزيز، حسين فهمي، ليلى علوي، إلى جانب هند صبري وعدد آخر من نجوم الفن والغناء.

نقل 22 مومياء ملكية

وتأتي مشاركة هؤلاء النجوم في الموكب في إطار استعدادات وزارة السياحة والآثار لتنظيم الحدث الذي يعد الأول من نوعه فى العالم، لنقل 22 مومياء ملكية فى موكب عالمى مهيب من مكان عرضها الحالى بالمتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.


الجريدة الرسمية