رئيس التحرير
عصام كامل

"مسار العائلة المقدسة" محاضرة بالأعلي للثقافة مع محفوظ صليب | فيديو

فيتو
بث المجلس الأعلي للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي  محاضرة للفنان الدكتورمحفوظ صليب، حول موضوع "مسار العائلة المقدسة".

ويأتي ذلك في إطار الفعاليات الثقافية التي تنظمها لجنة الفنون التشكيلية والعمارة برئاسة الدكتورة دليلة الكرداني؛ وضمن برنامج"خليك في البيت الثقافة بين ايديك، التي تتضمن عرض عدد من الأفلام التسجيلية للرموز ورواد فن العمارة والفنون التشكيلية بمصر بالإضافة إلى عرض لعدد من المؤلفات المهمة في المجالين.



ويقوم بتنظيم تلك العروض كل من المهندسة دعاء خليل، والمهندس سيف الله أبو النجا، والدكتور خالد سرور، والدكتورة سريه صدقي، والدكتورة ميسون قطب، وإسلام الهوارى.

الجدير بالذكر أن الدكتور محفوظ صليب من مواليد القاهرة عام 1943،  حصل على بكالوريوس المعهد العالي للتربية الفنية عام 1965، والماجستير عام 1975، والدكتوراة في عام 1980، وتخصص في النحت، وهو عضو بالجمعية الدولية للتربية الفنية "ألانسيا".

وشارك في عدة معارض محلية ودولية منها: المعرض القومى للفنون التشكيلية الدورة ( 28 ) 2003 ،وسمبوزيوم القاهرة لنحت حديد الخردة الثانى بالحديقة الثقافية بمركز محمود مختار الثقافى - متحف محمود مختار أبريل 2016 (ضيف شرف)، وصالون النحت الثاني بقصر الفنون سبتمبر 2018، وبينالى الاسكندرية الرابع عشر لدول حوض البحر المتوسط 1982،- واشترك فى الجناح المصرى لمعرض الفنون التشكيلية بصوفيا 1985، ومعرض مصر للفنون التشكيلية ضمن فعاليات ملتقى صنعاء الدولى للفنون التشكيلية  الدورة الثالثة  صنعاء - اليمن مايو 2010 .
الجريدة الرسمية