رئيس التحرير
عصام كامل

خريطة الإذاعة للاحتفال بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير


استعدت الإذاعة المصرية بخريطة برامجية متميزة بمناسبتي عيد الشرطة المصرية وعيد ثورة يناير، وسيتم تطويع برامج جميع الشبكات لتغطية الاحتفالات، وتشمل مجموعة من البرامج والفترات المفتوحة. 


ومن المقرر استضافة كوكبة من الكتاب والمفكرين والخبراء الاستراتيجيين للحديث عن دور الشرطة ورسالتها السامية في خدمة الوطن، وأهمية دعمها في مواجهة كل مخططات زعزعة أمن واستقرار الوطن وأمن المواطنين، والتأكيد على شعار الشرطة في خدمة الشعب قولًا وعملًا.

وكذا ثورة 25 يناير التي استطاع الشعب بإرادته توجيه الثورة نحو الإصلاح والتنمية والمضي قدمًا نحو تحقيق مفهوم العدالة الاجتماعية في ثورته الثانية في الثلاثين من يونيو.

شبكة صوت العرب
و تقدم شبكة صوت العرب خطة تغطية ذكرى ثورة ٢٥ يناير وعيد الشرطة، عبر تطويع برامجها لتغطية الاحتفالات، مع استضافة الخبراء والمحللين السياسيين للحديث عن ثورة يناير ومكتسباتها ودور الشرطة المصرية في حماية الدولة المصرية والأمن والسلام المجتمعي، كما تتضمن الخريطة بث أغاني ثورة يناير.

كما يقدم برنامج بالعربي على موجات صوت العرب حلقة خاصة بعنوان " تاريخ وتواريخ في عمر مصر "و تستعرض بانوراما تاريخ مصر والمصريين منذ تأسيس أول حكومة مركزية في تاريخ الإنسانية في مصر.

ودور القادة البارزين في توحيد مملكتي الجنوب والشمال في عهد مينا، ثم عصر البناة العظام عصر بناة الأهرام ودور المؤسسة العسكرية منذ أقدم العصور في الحفاظ على أمن وكيان الأراضي المصرية.


وتضافر جهود الشعب والجيش والشرطة في مناسبات وأحداث وطنية لنصرة ودعم الدولة المصرية، وبطولات الشرطة المصرية التي يجسدها الاحتفال بعيد الشرطة في الخامس والعشرين من يناير ١٩٥٢.

عبر لقاءت اللواء محسن النعماني، والدكتور سليمان الحويلي أستاذ الحضارة المصرية بجامعة القاهرة، والدكتور محمود الضبع رئيس دار الكتب والوثائق، والكاتب والمؤرخ محمد الشافعي، وتستضيف الحلقة باستوديو الهواء الدكتور خلف الميري أستاذ التاريخ المعاصر بجامعة عين شمس، وتذاع الساعة التاسعة إلا ربع مساءً.

شبكة الشرق الأوسط
وتحتفل شبكة الشرق الأوسط بذكرى ثورة ٢٥ يناير وعيد الشرطة، عبر برامجها تطويع برامجها " يوم من عمري "الذي يقدم لقاءات مع كبار الكتاب الصحفيين منهم الكاتب الصحفي محمد الشماع وخالد القاضي والكاتبة سكينة فؤاد.

كما يقدم برنامج بريك مجموعة من الأغاني الوطنية الحديث التي أنتجت عقب ثورة 25 يناير مع استضافة مجموعة من الملحنين والشعراء، بالإضافة إلى فترات مفتوحة على مدى اليوم.

شبكة الشباب والرياضة
وتحتفل شبكة الشباب والرياضة بثورة 25 يناير وعيد الشرطة، عبر تطويع برامجها والفترات المفتوحة لتغطية الاحتفالات، كما تستضيف مجموعة من رجال الشرطة في المجال الرياضي، كما يقدم برنامج ثورة مصر في عيون العالم شهادات زعماء العالم بأصواتهم عن ثورة 25 يناير.

إذاعة القاهرة الكبرى

تشارك إذاعة القاهرة الكبرى الإذاعات المصرية المختلفة في الاحتفال بعيد الشرطة من خلال مجموعة كبيرة من البرامج والفترات الإذاعية، كما سيتم بث سهرة خاصة عن عيد الشرطة تبرز جهود رجال الشرطة في خدمة الوطن والمواطنين.

وتشمل أيضًا مجموعة من البرامج الموزعة على مدى اليوم، منها أمن وأمان القاهرة والتاريخ، صورة مضيئة، جريدة القاهرة الكبرى، والفترة المفتوحة وفترة ضم الإذاعات المحلية.
الجريدة الرسمية