Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حمادة هلال ناعيًا الداعية عبلة الكحلاوي: الله يرحمك يا أم الغلابة

ثقافة وفنون عبلة-الكحلاوي1
حمادة هلال والدكتورة عبلة الكحلاوي

حمدي بكري

نعى الفنان حمادة هلال، الداعية عبلة الكحلاوي والتي وافتها المنية أمس الأحد بعد إصابتها بفيروس كورونا.

وكتب حمادة هلال على صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الله يرحمك يا طيبة يا أم الغلابة الطيبين.. أسألكم الدعاء إلى الدكتورة عبلة الكحلاوى رحمة الله عليها.. أسأل الله أن يصبر أهلها".



ونعى الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوي، التي وافتها المنية مساء أمس عن عمر ناهز 72 عامًا، إثر تأثرها بفيروس كورونا.

وقال المفتي: "إن الفقيدة الدكتورة عبلة الكحلاوي -رحمها الله- كانت من العالمات العاملات؛ فقد جمعت بين علوم الشريعة علمًا وتعليمًا، وبين العمل الخيري؛ حيث أسست واحدة من أكبر الجمعيات الخيرية في مصر التي تقوم بالكثير من أعمال الخير والبر".
 
وتوجه المفتي بخالص الدعاء إلى الله -عز وجل- أن يرحم الفقيدة ويشفِّع فيها علمها وأعمالها الصالحة، وأن ينزلها منازل الأبرار، ويلهم أهلها ومحبيها الصبر والسلوان.

وأعلن الإعلامي عمرو أديب، وفاة الدكتورة عبلة الكحلاوي عن عمر ناهز 72 عامًا بعد رحلة صراع مع المرض، بعد إصابتها مؤخرًا بفيروس كورونا المستجد.

وشهدت الأسابيع الماضية تدهور الحالة الصحية لعبلة الكحلاوي بعد نقلها لمستشفى خاص نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، حيث كانت تعانى من صعوبة حادة في التنفس.

الدكتورة عبلة الكحلاوي من مواليد (15 ديسمبر 1948)، وهي داعية إسلامية مصرية، وأستاذة للفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهي ابنة الفنان محمد الكحلاوي.

التحقت بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذًا لرغبة والدها، وتخصصت فى الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 فى الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته.

انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعى، منها كلية التربية للبنات في الرياض، وكلية البنات في جامعة الأزهر في عام 1979، تولت رئاسة قسم الشريعة فى كلية التربية فى مكة المكرمة.

أسست الدكتورة عبلة الكحلاوي، جمعية خيرية في المقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements