Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 11 مايو 2021...29 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جولدن جلوب 2021.. أنيا تايلور جوي أفضل ممثلة عن دورها بـThe Queen’s Gambit

ثقافة وفنون

سارة عبد المجيد

اقتنصت النجمة أنيا تايلور جوي جائزة جولدن جلوب 2021 كأفضل ممثلة بمسلسل تلفزيوني قصير عن دورها بمسلسل "The Queen’s Gambit".

وترشح للجائزة بهذه الفئة كل من: كيت بلانشيت "Mrs. America"، وشيرا هاس "Unorthodox"، ونيكول كيدمان "The Undoing"، ودايزي إيدجر جونز "Normal People".


يشار إلى أن جاء المسلسل في قائمة أفضل 10 أعمال في 92 دولة وحصل على المركز الأول في 63 دولة، من بينها المملكة المتحدة والأرجنتين وجنوب أفريقيا.



جولدن جلوب 2021
يدور مسلسل The Queen’s Gambit حول شخصية أنيا تايلور الممثلة البالغة من العمر 24 عامًا، بدور بيث هارمون، المهووسة بلعبة الشطرنج، كما أنها لعبت دور يتيمة من ولاية كنتاكي، و مسلسل The Queen Gambit مقتبس عن رواية بنفس الاسم كتبها والتر تيفس فى عام 1983 عن لحظات من حياته الشخصية، من إخراج "سكوت فرانك"، وبطولة "انيا تايلور، بيل كامب، توماس سانجستر، مارييل هيلر، هاري ميلينج و ريبيكا روت".


جولدن جلوب 2021
وأدى المسلسل إلى كثرة الطلب على لعبة الشطرنج على موقع eBay بنسبة 250%، وزادت معدلات البحث على جوجل على طريقة لعب الشطرنج وسجل أعلى مستوياته منذ عام 2009، كما حققت الرواية الأصلية نسب مبيعات ضخمة بداية من صدور المسلسل بعد 34 عاما من إصدارها.

وقال نيك بارتون، مدير تطوير الأعمال في Chess.com، لموقع Business Insider: إنه في كل يوم تقريبًا من شهر نوفمبر وديسمبر يسجل الموقع رقمًا قياسيًا للأعضاء الجدد الذين ينضمون في يوم واحد، حيث انضم في الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر أكثر من 100000 عضو جديد لنتفليكس.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements