رئيس التحرير
عصام كامل

جدول ومواعيد معارض "ضي" للفن التشكيلي خلال 6 أشهر

جاليري ضي
جاليري ضي
حدد أتيليه العرب للثقافة والفنون "جاليري ضي"، مواعيد عدد من المعارض لكبار الفنانين التشكيليين، والتى ينظمها بمقره بمنطقة المهندسين خلال الستة أشهر المقبلة.


وقال هشام قنديل رئيس مجلس إدارة أتيليه العرب للثقافة والفنون "ضي" فى تصريحات صحفية إن معرض "ثلاثة فى مرايا اللون" الذي افتتح به "ضي" نشاطه فى 2021 ، تنتهى فعالياته نهاية الأسبوع الجارى، لافتا إلى إنطلاق معرض "مبدعون خالدون" فى الثلاثين من يناير الجارى.

وأضاف قنديل أن "ضي" يشهد افتتاح ثلاثة معارض شخصية فى النحت والتصوير للفنانين باهر أبو بكر وآلاء نجم وخالد عز الدين حمودة، وذلك فى العشرين من فبراير المقبل، يليه معرضان شخصيان فى الخزف والتصوير، لمحمد مندور وأمل نصر فى الثلاثين من مارس المقبل.





كما يفتتح "ضي" معرض استعادي للدكتور يحيى عبده فى الثالث من أبريل، وبعده معرض الزعيم أحمد فى 22 مايو، كما يشهد إفتتاح معرضين شخصيين للتصوير فى 12 يونيو للفنانين سامى البلشي ومصطفى بط، ومعرضا للفنان مصطفى عيسى.

وتحدد يوم 3 يوليو 2021 لإفتتاح معرض فرسان مهرجان ضي الثالث للشباب العربي، يليه معرضان متتاليان للفنانين عصام كمال وفارس أحمد.

وأعلن هشام قنديل عن استهداف "ضي" إفتتاح ثلاث قاعات عرض ومراسم جديدة بالقاهرة الكبرى، بخلاف أكاديمية جديدة للفن التشكيلي والنقد، مع تنظيم عدد كبير من الورش للنشء والشباب، وتجديد مشاركة "ضي" بفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الجديدة المؤجلة ليوم 30 يونيو المقبل.

وكانت الإدارة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب أعلنت خلال اجتماعها في شهر نوفمبر الماضي برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، عن تأجيل إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، حتى شهر يونيو 2021 المقبل، مع زيادة عدد أيامه أربعة أيام.


كما استقرت على تأجيل مشاركة اليونان بوصفها ضيف شرف المعرض للدورة التالية لهذه الدورة حرصاً من الجانبين على أن تكون المشاركة الفعالة دالة على عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين مصر واليونان.

ويأتي ذلك تزامنا مع الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم في ظل جائحة فيروس كورونا، ولمنع تفشيه بين المشاركين في معرض القاهرة الدولي للكتاب.
الجريدة الرسمية