رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تبنى الرئيس مشروعها.. من هي غادة والي زوجة الممثل الشاب حسن أبوالروس؟

فيتو
Advertisements
علي مدار الساعات الماضية تصدر وسم #زفاف حسن أبو الروس وغادة والي مؤشرات بحث جوجل عربياً، كمل احتلا صدارة تريندات السوشيال ميديا، وذلك عقب أن احتفل الفنان الشاب حسن أبو الروس، بطل مسلسل «بـ100 وش» بحفل زفافه على مصممة الجرافيك العالمية غادة والي، داخل إحدى مدن الملاهي الشهيرة بمدينة الشيخ زايد.




وعقب انتهاء حفل الزفاف سرعان ما بدأ رواد السوشيال ميديا، في البحث عن من تكون هي غادة والي.

 وخلال السطور التالية تستعرض «فيتو» أبرز المعلومات عنها:

غادة والي، صاحبة الـ31 عاماً هي مصممة جرافيك رائدة في مصر، صممت الخطوط والعلامات التجارية والمشروعات الفنية القائمة على التصميم، وطورت خطًا عربيًا تم اختياره كواحد من أفضل 100 قطعة تصميم جرافيكي في العالم من قبل جمعية فنون الطباعة في شيكاغو.

وتعرض أعمالها في المعارض الفنية في جميع أنحاء العالم وتم عرضها في العديد من المقالات الدولية مثل المنتدى الاقتصادي العالمي، كوارتز أفريقيا، Wired Italia & Japan ، Slanted Berlin والعديد من المنصات العالمية. 

- فاز عملها الفني مؤخرًا في مسابقة Granshan في ميونيخ، بالإضافة إلى جائزتي Adobe Design Achievement في سان دييجو، و فازت بالميدالية الفضية في جوائز التصميم الدولية بإيطاليا.




كما حصلت غادة والي على جائزة AWDA و AIAP للمرأة في التصميم في ميلانو، تقديرا للمرأة المؤثرة في هذا المجال، و تم اختيارها أيضًا في قائمة OKAYAFRICA-100WOMEN لعام 2018.

وبجانب الجوائز الفنية.. قامت غادة والي بتدريس التصميم الجرافيكي في كل من الجامعات الألمانية والأمريكية في القاهرة، وظهرت في هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، خلال تمثيل حملة تمكين مجلس المرأة المصرية، وهي علي علاقة قوية بالدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية سابقاً، التي تصفها بـ«الأصل المُلهم».
 


واختارتها مؤسسة "فوربس" مؤخراً كواحدة من أفضل 30 مصمما في أوروبا تحت السن، وهي أول سيدة مصرية تدخل القائمة. 

من هنا  برز اسم غادة والي عالياً و ذاع صيته على الساحة المصرية والعالمية عقب تمثيلها المرأة المصرية في منتدى شباب العالم الذي عُقد في مدينة شرم الشيخ، وألقت كلمة عن "التواصل" أمام الحضور بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 


ومازحها الرئيس السيسي بعد الانتهاء من كلمتها قائلا: "يا دكتورة غادة احتليتي البلد كده"، وأكد للثنائي إطلاق مشروعهما في مدينة الأقصر تحت إشرافهما، مطالبا الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بتبني مشروعهما.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية