Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بسبب جهاد النكاح.. فنانة تونسية تتلقى تهديدا بالقتل لمشاركتها في مسلسل مصري | فيديو

ثقافة وفنون

محمد الدمرداش

كشفت الفنانة التونسية يسرا المسعودى، إحدى بطلات مسلسل القاهرة كابول، تعرضها للإهانة من الجمهور التونسي بسبب شخصيتها فى المسلسل والتى تناقش من خلالها قضية جهاد النكاح.


تهديد بالقتل
وقالت فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي، مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم": إنه تم ترشيحها للمشاركة فى المسلسل من مخرج العمل الفني، وأنها طلبت منه تقديم اللهجة التونسية فى المسلسل، ولكنها فوجئت بحالة استياء وتهديد بالقتل بسبب مشاركتها فى المسلسل ومناقشة قضية جهاد النكاح، وهي شخصية تونسية وأن ما تقدمه إهانة للمرأة التونسية.



جهاد النكاح
وأضافت: "لم أقدم شيئًا سيئًا، فكافة النساء من الدول العربية التى أخذتهم داعش تم استخدامهن فى جهاد النكاح، ولم أخترع شئئًا من عندي، وهناك فيديوهات صوت وصورة، وهناك تونسيات روين قصتهن مع جهاد النكاح"، مطالبة الجمهور التونسي بأنها مستاءة من رد الفعل على شخصيتها فى المسلسل.

مخطط إرهابي
واوضحت: "كنت أتوقع من الجمهور التونسي توجيه الشكر لي لأني أتحدث فيه باللهجة التونسية، وفضح مخططات التنظيم الإرهابي".

انتقادات
وتعرضت الممثلة التونسية يسرا المسعودى لانتقادات شديدة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

جاءت الانتقادات للممثلة التونسية بسبب دورها فى مسلسل "القاهرة كابول"، والذى يقوم ببطولته طارق لطفى.

وكشفت أحداث الحلقة السابعة من مسلسل القاهرة كابول، عن مفاجأة مدوية، أثناء تسجيل طارق كساب (فتحي عبد الوهاب)، لقاءً إعلاميًا مع رمزي "قائد التنظيم الإرهابي والمعروف بـ"أبو المنصور المهاجر" (ويقوم بدوره الفنان طارق لطفي)، في خطة من الأخير ان يستخدم طارق كساب وبرنامجه كذراع إعلامي للجماعة وأعمالها التخريبية.

وخلال اللقاء أصدر رمزي بيان الجماعة، معترفًا فيه بمسئوليته عن واقعة اغتيال المخرج والمؤلف خالد عبد الرحمن (احمد رزق)، وهنا بدت الصدمة واضحة على وجه طارق نظرًا لما تربطهم من صداقة بينه وبين كل من خالد ورمزي وضابط المخابرات عادل (خالد الصاوي).

قصة مسلسل القاهرة كابول
ومسلسل القاهرة كابول يدور حول ثلاث قصص حول المؤامرات التي تحاك ضد الوطن العربي من أعداء السلام في الفترة الأخيرة، ويجري تسليط الضوء على الجماعات الإرهابية.

ويقوم طارق لطفي بدور أحد التكفيريين خلال أحداث المسلسل، ويقوم فتحي عبد الوهاب بدور رجل شرطة مكلف بالقبض عليه، ويقدم خالد الصاوي، خلال أحداث المسلسل دور رجل الإعلام الذي يسلط الضوء على تلك الواقعة.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements