Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بدأ بـ"خطوات الشيطان" وانتهى بزواج الفنانات.. رحلة معز مسعود في عالم الدعوة

ثقافة وفنون -حلا-شيحة-9999x9999-c
معز مسعود وحلا شيحة

عبد الله نبيل

تصدر اسم الداعية الإسلامي، والمنتج معز مسعود، مؤشر البحث عبر موقع "جوجل"، وذلك بعد زواجه من الفنانة حلا شيحة والذي أثار حالة من الجدل في الساعات الماضية.

في هذا السياق، ترصد "فيتو"، مسيرة معز مسعود من برنامجه "خطوات الشيطان" إلى زواجه بالفنانات، وهو ما تساءل الكثير من الجمهور عنه.


البرامج الدينية

في بداية طريقه قدم معز برنامجين باللغة الإنجليزية أولاً هما: الأمثال في القرآن Parables in the Qur'an ودرج إلى الفردوس Stairway to Paradise على قناة اقرأ الفضائية بين عامي 2002 و2006، وقد حصل البرنامجان على ردود فعل حماسية جدا بسبب أنهما خاطبا مسلمي الغرب الذين يعانون لفهم وتطبيق الإسلام بأصالته الموروثة في صورة معاصرة.

وفي شهر رمضان عام 1428 هجريا - 2007 ميلاديا، تابع الملايين من المشاهدين برنامج معز مسعود الأول باللغة العربية الطريق الصح، والذي تم تصويره في خمس مدن رئيسية هي القاهرة، وجدة، وإسطنبول، ولندن، والمدينة المنورة، وهو ما لم يحظ به أي برنامج ديني من قبل، وناقش البرنامج عبر حلقاته العشرين قضايا مهمة ومؤثرة عند الشباب مثل: المخدرات والخمور، والعلاقات بين الجنسين، وعالج أيضا قضايا ذات حساسية مثل:«المثلية الجنسية، وجذور الإرهاب، ولقد أظهر البرنامج فهم معز العميق لكل من المنهج الإسلامي الموروث، وفلسفة ما بعد الحداثة، وأسلوب الحياة الموافق لها الذي يعيشه العالم اليوم، وأدى هذا إلى محو المصاعب والمفاهيم الخاطئة التي تنتج عن محاولات غير المؤهلين في دمج الإسلام والحداثة.

وفي غضون لحظات من إذاعة البرنامج نشرت الحلقات على موقع اليوتيوب وغيره من مواقع الإنترنت، وقام بتحميله نحو مليون ونصف من المتابعين للبرنامج في أنحاء العالم.

وكانت مجهودات معز الأولى في الإعلام تدعو المسلمين إلى حياة عصرية ناجحة في ظل التحلي بتعاليم دينهم الروحية الأساسية.




زواجه بالفنانات

الزوجة الأولى
كانت الزوجة الأولى للداعية والمنتج معز مسعود هي شابة تُدعى "سارة" الحاصلة على لقب ملكة جمال الجامعة الأمريكية، ولقد تمت الزيجة عام 2003.

بسنت نور الدين 
أما المرشدة السياحية بسنت نور الدين فكانت هي الزوجة الثانية لمعز مسعود، وبسنت شابة تخرجت في كلية السياحة والفنادق عام 2009، وركزت جهودها في عرض معالم مصر السياحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وحصلت على شهرة واسعة، ولقد تم إعلان زواجها من معز في 29 سبتمبر 2017، ولكن الزيجة استمرت فقط نحو 6 شهور.


الزواج الثالث 
كانت الفنانة شيري عادل هي الزوجة الثالثة لمعز مسعود، ولقد تمت الزيجة بعد لقاء الثنائي ومشاركتهما في مسلسل السهام المارقة، معز مسعود من خلال الإنتاج، وشيري كانت هي البطلة، ولقد ظهر الثنائي في أكثر من مناسبة بعد الزواج وبدا عليهما الوئام والحب إلا أن الزيجة لم تستمر طويلًا حيث انفصل الثنائي بعد عام من زواجهما، ولكن ظلت الصداقة تجمع بينهما.

وكانت الفنانة هنا، شقيقة الفنانة حلا شيحة شاركت متابعيها عبر خاصية الإستوري بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام" صورة جديدة لها أثناء تواجدها في عقد قران شقيقتها على الداعية والمنتج معز مسعود.

وظهرت هنا حاملة بوكيه ورد رقيقا يبدو أنه الخاص بزفاف شقيقتها حلا شيحة، ولم تعلق على الصورة سوى بقولها: "الورد الصديق المقرب للبنات بهزر الألماس طبعًا".

بينما أكد الفنان أحمد شيحة، والد الفنانة حلا شيحة، أن حفل عقد قران ابنته اقتصر على أفراد الأسرتين، بسبب جائحة كورونا.

وكشف في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي المذاع على فضائية "أون إي"، تفاصيل أول لقاء بينه وبين الداعية معز مسعود والذي طلب فيه الأخير الزواج من ابنته حلا، وقال: "قلت لمعز إن حلا أغلى الناس عندي، وتحتاج شخصًا يحبها ويحافظ عليها ويقف بجانبها".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements