رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. نهى ناجي تفتتح معرضها «الباب المفتوح» بجاليري النيل

Advertisements

افتتح، منذ قليل، المعرض الجديد للفنانة نهى ناجي ويحمل عنوان «الباب المفتوح»، بجاليرى النيل بالزمالك بحضور لفيف من أساتذة الفنون الجميلة والنقاد والفنانين وبمشاركة جمهور القاعة من مُحبي الفن التشكيلي، ويستمر عرضه حتى 7 فبراير المقبل.


وتُقدم نهى ناجي مجموعة جديدة من أعمالها الفنية تتناول فيها مشاهد من فترة الخمسينيات والستينيات والتي تقول عنها: «أعمالي هي تدور حول الإنسان وعلاقته بالزمن، فتناول الإنسان الذي هو محور أعمالي في زمن محدد وانعكاس ثقافة هذا الزمن عليه في الشكل والحركة والأداء ولغه الجسد.

وكان اختيار تلك الفترة لكونها تتميز بالاستنارة من حيث المعايير الثقافية التي تكاد تكون متقاربة لحد كبير عالميًا ومحليًا مما انعكس على شكل المجتمع متخطيًا الحدود الجغرافية والطبقية، نحن هنا بصدد حالة بحثية حول سؤال «لماذا نرتبط ثقافيًا وفكريًا وعاطفيًا بتلك الفترة؟ وما الذي يجعل تاثيرها مستمر حتى الآن ونشعر بالانتماء إليها رغم أن أغلبنا لم يعاصر تلك المرحلة فعلياَ؟».

يشار إلى أن نهى ناجى شاركت بالعديد من المعارض الجماعية منذ تخرجها 1992 منها «صالون أتيليه إسكندرية» أعوام 92، 93، 1994، «صالون جاليري فكر وفن» معهد جوته بالإسكندرية أعوام 92، 93، 1994، معرض جماعي بمتحف فنون جميلة الإسكندرية 1993، معرض "7 فنانين سكندريين" بالمركز الثقافي الإسباني بالإسكندرية 1994، صالون الشباب السابع 1995، بينالى القاهرة الدولي السادس 1996، معرض فناني الإسكندرية بدار الأوبرا 2012، معرض فنانين سكندريين بأتيلية القاهرة 2013، معرض خاص «لا.. ممكنات» بجاليري النيل بالزمالك 2015 ثم بأتيليه الإسكندرية 2016، ولها مقتنيات بمتحف الفن المصري الحديث بالقاهرة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية