رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار ماسبيرو.. أسد البحار سهرة درامية على صوت العرب الليلة

مبنى ماسبيرو
مبنى ماسبيرو
تضمنت أخبار ماسبيرو بث إذاعة صوت العرب حلقة جديدة من برنامج وثائقيات اليوم في الواحدة والربع بعد منتصف الليل، من إعداد وتقديم محمود هزاع، وهي حلقة خاصة عن الأديب والمفكر الكبير عباس محمود العقاد في ذكراه، وشهادات وثائقية لضيوف البرنامج  د. يسري عبد الغني الناقـد الأدبي والباحـث في التراث الثقافي ود. أحمد حسن عبد الله أستاذ الأدب العربي والبلاغة . 


ورصدت أخبار ماسبيرو بث إذاعة صوت العرب أيضا في الثالثة إلا ربع بعد منتصف الليل السهرة الدرامية أسد البحار من تأليف ليلى عبد الباسط وإخراج عصمت حمدي وبطولة جلال الشرقاوي ،محمد السيد ، محمد الدفراوي، جلال توفيق، عن قصة حياة أسد البحار شهاب الدين بن ماجد البحار العماني الذي اكتشف أسرار البحار ومضيق هرمز، وسجل كل ذلك في كتب تحت اسم علوم البحار. 

تنسيق مع القطاع الاقتصادي

وعلى جانب آخر  تلقى مسئولون الإذاعة برئاسة محمد نوار عرضا لحملة إعلانية جديدة على أثير موجات إذاعة القرآن الكريم، حيث يتم دراسة العرض والحصول على الموافقات على محتواه والتنسيق مع القطاع الاقتصادي في الهيئة الوطنية للإعلام لإعداد الشروط اللازمة لإتمام التعاقدات على ذلك العرض.

ورصدت أخبار ماسبيرو، مراجعة قيادات إذاعة القرآن الكريم الحملة لتتناسب مع طبيعة الشبكة والموضوعات التي تقدمها وعدم الوقوع في أية أخطاء أو ما يسبب غصب جمهور المحطة العريض، لاسيما وأن هناك بعض الإعلانات الأخرى دخلت إلى أثير إذاعة القرأن وأصبحت موجودة ولا تنتقص من قدر هذه الإذاعة شيئا.

حملة إعلانية بإذاعة القرآن الكريم

وفي سياق متصل كشفت مصادر، أن هناك إقبال شديد على وضع الإعلانات في إذاعة القرآن الكريم إلا أن القيادات في الوطنية للإعلام يرفضون كثيرا من تلك الإعلانات لأنها لتناسب طبيعة المحطة الدينية العريقة حيث يتم التدقيق في كل حملة إعلانية تأتي لهذه الإذاعة تحديدا.

وعلى جانب آخر تلقى مسئولو الهندسة الإذاعية بالهيئة الوطنية للإعلام ومذيعي البرامج في إذاعة القرآن الكريم العديد من شكاوى ضعف الإرسال للمحطة خاصة في الصعيد وخاصة محافظة الوادي الجديد مما اضطر المذيعين لإرسال تلك الشكاوى في ملاحظات بتقارير الهواء إلى قيادات العمل في الإذاعة لإبلاغ قيادات الوطنية للإعلام بذلك الأمر خاصة في ظل الدور الرائد والهام لإذاعة القرآن الكريم. 
الجريدة الرسمية