Advertisements
Advertisements
الخميس 4 مارس 2021...20 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفاصيل مقتل سعودي داخل شقته بالهرم.. تعفن الجثة وانبعاث رائحة كريهة.. 5 متهمين وراء ارتكاب الواقعة.. سرقة 95 ألف جنيه و3800 ريال سعودي.. ومباحث الجيزة تنجح في كشف غموض الحادث بعد يومين من البحث المكثف

بدون تبويب
صورة أرشيفية

إسراء علاء الدين


تلقى قسم شرطة الأهرام في 13 أكتوبر الجارى بلاغا يفيد بانبعاث رائحة كريهة من الطابق الرابع بشارع حسن القطش بمنطقة منشأة البكاري دائرة القسم، وعلي الفور انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات والدخول إلى الشقة، تم العثور على جثة لشخص سعودي الجنسية.

فحص الجثة
بالفحص الظاهري للجثة، تبين أنها مسجاة على ظهرها بمدخل غرفة النوم، وأن المجني عليه يرتدي ملابسه كاملة، ولايوجد بها أي إصابات ظاهرية، وملتف حول رقبته إيشارب حريمي ورأسه مغطاة بوسادة والجثة في حالة تعفن، كما تم العثور على 4 قطع من مادة تشبه الحشيش المخدر وكمية من الخمور والمنشطات الجنسية بالشقة، كما تبين سلامة منافذ الشقة، ووجود بعثرة في محتوياتها.

فريق بحث
تم تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء خالد شلبي مدير مباحث الجيزة، وأسفرت جهود التحريات إلى أن 5 أشخاص وراء ارتكاب الواقعة وهم (م.أ) طالب وشهرته الأجنبي، و(أ.ع) وشهرته (آدا)، عامل، و(ح.م) سايس جراج بشارع حسن القطش (محل الواقعة) وسبق اتهامه في عدة قضايا، و(إ.ج) طالب وشهرته شيتوس، و(ح.م) شهرته كالوشا حداد مسلح.

ضبط المتهمين
بتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين من خلال عدد من الأكمنة السرية المعدة لهم، وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكاب الواقعة، حيث قرر المتهم الثالث بمعرفته بباقي المتهمين باعتباره من أحد رواد الجراج محل عمله، حيث عقد العزم على قتله وسرقته واستعان بباقي المتهمين لتنفيذ مخططه الإجرامي، وفي الثالثة فجر يوم الحادث تقابلوا بالجراج وتقاسموا الأدوار فيما بينهم على أن يقوم الأول والثاني بالدخول لعقار المجني عليه لتنفيذ مخططهم وانتظار باقي المتهمين بمنازلهم نظرا لكثرة عددهم ولعدم لفت الأنظار إليهم.

شرح الجريمة
وقام المتهمان الأول والثاني عقب شرائهما لاصق طبي وقفازات طبية لاستخدامها في جريمتهم، بالصعود إلى سطح العقار المجاور للعقار سكن المجني عليه، والقفز إلى العقار مسرح الجريمة، وظلا ينتظران على السلم حتى عودة المجني عليه إلى محل سكنه، ولدى فتح باب الشقة انقضوا عليه وأدخلاه الشقة وكتما أنفاسه ودفعاه أرضا ولفا إيشاربًا حول رقبته "خاص بزوجة المتهم الثاني" ووضعا وسادة على رأسه حتى فارق الحياة، واستوليا منه على مبلغ مالي قدره 95780 جنيها و3884 ريـال سعودي، كانوا بداخل شنطة بلاستيك بدولاب غرفة النوم، وفرا هاربين.

اعترافات المتهمين
وتم ضبط المتهمين واعترفوا بالجريمة كاملة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم عن الواقعة، وأُخطر اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements