رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور قمة مصرية سعودية.. تستعرض مستجدات الأوضاع العربية والإقليمية.. تناقش سبل الحفاظ على وحدة اليمن وأمن البحر الأحمر.. تبحث الأمن القومي العربي والتصدي لمخططات بث الفرقة والانقسام


قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بزيارة عمل سريعة للمملكة العربية السعودية، حيث كان في استقباله بمطار القاعدة العسكرية في الرياض كل من الأمير محمد بن نايف ولىّ العهد، والأمير محمد بن سلمان ولىّ ولىّ العهد.


حرس الشرف
وعقب استعراض حرس الشرف، توجه الرئيس برفقة كل من الأمير محمد بن نايف ولىّ العهد والأمير محمد بن سلمان ولىّ ولىّ العهد إلى المزرعة الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي كان في استقبال الرئيس، حيث اصطحب الرئيس في جولة تفقدية لأجنحة المزرعة المختلفة التي شُيدت على الطراز السعودى القديم.

ترحيب بالسيسي
ورحب خادم الحرمين الشريفين بالرئيس السيسي في حضور عدد كبير من الأمراء والشيوخ ولفيف من كبار الشخصيات السعودية.

جلسة مباحاثات
وأجرى خادم الحرمين الشريفين والرئيس مباحثات عكست قوة ومتانة العلاقات التاريخية والوثيقة التي تجمع بين البلدين، وحرصهما على تعزيز التشاور والتنسيق فيما بينهما بما يحقق مصلحة الأمتين العربية والإسلامية.

مستجدات الأوضاع
واستعرضا أيضًا مستجدات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية، لا سيما فيما يتعلق بالتطورات الجارية في اليمن وسبل الحفاظ على وحدة هذا البلد الشقيق وسلامة أراضيه ومؤسساته الشرعية، فضلًا عن أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولى لعدم السماح بالمساس بأمن البحر الأحمر وتهديد حركة الملاحة الدولية.

التعاون المشترك
كما تم التأكيد على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية وشدد الجانبين على أهمية مجابهة كافة محاولات التدخل في الدول العربية أيًا كان مصدرها، والتصدى لكافة المخططات التي تستهدف بث الفرقة والانقسام بين الأشقاء، وذلك حفاظًا على الأمن القومى العربى الذي نهدف إلى تعزيزه في مواجهة محاولات اختراقه وإضعافه.

مأدبة غداء
وأقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريمًا للرئيس والوفد المرافق له، توجه بعدها الرئيس إلى مطار القاعدة العسكرية في الرياض برفقة كل من سمو الأمير محمد بن نايف ولىّ العهد وسمو الأمير محمد بن سلمان ولىّ ولىّ العهد، حيث كانا في وداع السيسي الذي وصل في وقت لاحق إلى أرض الوطن.
الجريدة الرسمية