رئيس التحرير
عصام كامل

المليجي: حل جماعة الإخوان ليس حكمًا سياسيًا

الدكتور السيد عبد
الدكتور السيد عبد الستار المليجى

قال الدكتور السيد عبد الستار المليجى، أحد مؤسسى حركة كفاية، إنه يعرض يوميا قضايا متعلقة بحل أكثر من جمعية على القضاء المصرى لمخالفتها للقانون والقضاء ينظر في أساس الموضوع ويحلها وهذا شأن قضائي. 


وأضاف أن قرار المحكمة اليوم بحل جماعة الإخوان المسلمين ليس حكم سياسي بينما كان قضائيا مبنيا على مخالفات ارتكبتها الجماعة، قائلا: "على الإخوان أن يغيرو سلوكهم بسلوك حضارى، لأن نقض الأحكام القضائية له طريق من خلال الطعن على الحكم مع تقديم أدلة جديدة إذا وجد".

وأضاف "المليجى" في مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" الذي يذاع على قناة النهار" أنه يعتقد أن الإخوان يمارسون سلوكًا اعتادوا عليه وهو اللامشروعية والخروج عن الحكم والعمل على مواجهة الحجج القضائية بمزيد من الأعمال الهمجية، هو ما يعطل مسار القضية ومسارهم، موضحا أنه لا يوجد لدى الإخوان أكثر من الذي يقومون به حاليا من فوضى وعنف.

وتابع "المليجى" أن قوة الإخوان ضعيفة وتفكيرهم السياسي ضئيل للغاية وتخيلاتهم طفولية وبالتالى هم ليسوا اهلا للمقاومة أكثر من ذلك، موضحًا أن قرار المحكمة التحفظ على أموال الجماعة قانونى، لافتًا إلى أنه لم يدخل مليما واحدا للجماعة من الخارج إلا والدولة تعرف مصادره جيدًا.
الجريدة الرسمية