رئيس التحرير
عصام كامل

القصة الكاملة لاعتداء حسام حسن على «مصور» بعد مباراة المصري والغزل.. «العميد» يطارد أحد المصورين وإبراهيم حسن: لاعبو المحلة «مستفزين».. «عامر»: لا عودة للجماهير

فيتو

وقع اشتباك بالأيدى بين إداريى نادي المصرى البورسعيدى وجهازه الفنى بقيادة حسام حسن، ولاعبى فريق غزل المحلة، عقب المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة في ختام مسابقة الدوري الممتاز، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2/2.

وأكد شهود عيان من أرض الملعب أن الاشتباكات أسفرت عن تحطيم 5 كاميرات لعدد من المصورين وقد تدخلت قوات أمن الإسماعيلية لتأمين خروج جميع المتواجدين داخل المستطيل الأخضر.

حسام حسن 
فيما اعتدى حسام حسن مدرب المصري على «مصور» بعد انتهاء المباراة، ورصدت كاميرا «أون تي في» لحظات تعدي حسام حسن على المصور وتحطيم كاميرته بعد أن فقد الفريق المركز الثالث.

الجماهير في الملعب
وأوضح محمد عامر المدير الفني لغزل المحلة: إنه بعد انتهاء مباراة فريقه غزل المحلة أمام المصري، نزلت جماهير المصري للملعب، وحدثت حالة من الهرج والمرج، واتهموا لاعبي المحلة بتلقي أموال للعب بهذه الجدية أمام المصري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بقناة «أون تي في»، كنت أنتظر من التوءم الفوز بشرف، وما حدث من المصري وجهازه تصرف مؤسف.

وتابع:«جماهير المصري وأنا بصور مع القناة بيقولولي أنت قبضت، أنا علاقتي بحسام وإبراهيم كويسة وأنا فخور بحسام حسن وكون إنه موفقش مش مشكلتي».

عودة الجمهور
ومن جهته أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، رفضه عودة الجمهور للمدرجات مع تكرار التصادم خلال المباريات، مؤكدا أن عودة الجماهير في الوقت الحالي مستحيلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بقناة «أون تي في» تعليقا على أزمة مباراة «المصري وغزل المحلة»: «محدش عايز يخسر ودي حالة مش موجودة وعودة الجمهور في ذلك التوقيت يعني تجميد النشاط مرة أخرى».

وتابع: «إحنا مبنقدرش على مسئولي الأندية و200 واحد من الجمهور اللي بيدخلوا فهنعمل إيه بقى مع الجماهير لما تحضر المباريات».

إبراهيم حسن 
وفي أول رد فعل قال إبراهيم حسن مدير الكرة بالنادي المصري: إن اللاعب محمد رمضان رقم 8 في غزل المحلة تعدى على بعض لاعبي المصري، الأمر الذي استفز اللاعبين، والجهاز الفني.

وهاجم إبراهيم حسن خلال مداخلة هاتفية بقناة «أون تي في»، اليوم الجمعة، المحللين الرياضيين في الاستوديو وقال: «للأسف مينفعش الناس اللي في الاستوديو يقعدوا يغنوا على الربابة وخلاص ويسخنوا».

وتابع: «إنتوا عاملين حفلة عندكم في الاستوديو ومتعرفوش حاجة وفي واحد نزل شتم حسام حسن، وللأسف الأمن حماه، واللي حسام خطف منه الكاميرا ده شخص عادي ومش صحفي».

«نقابة الصحفيين»
وأكد محمد شبانة، أمين صندوق نقابة الصحفيين، أن الشخص الذي تعرض للاعتداء من قبل حسام حسن المدير الفني للنادي المصري البورسعيدي، لا ينتمي لنقابة الصحفيين وليس صحفيا أو مصورا صحفيا.

وأضاف «شبانة» عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» قائلا «للعلم.. ومع رفضنا الكامل لهذا المشهد المقزز.. الشخص الذي تم الاعتداء عليه بمباراة المصري والمحلة من حسام حسن ليس صحفيا ولا هو مصور صحفي.. هو رقيب بالشرطة».

وكانت مصادر أكدت لـ«فيتو» «أن الشخص الذي تعرض للاعتداء يعمل رقيب شرطة في العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن الإسماعيلية».
الجريدة الرسمية