رئيس التحرير
عصام كامل

«أسد» يقود شركة «آرابتك» لتنفيذ مشروع المليون وحدة.. حصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية.. يحمل الكثير من الخبرات في مجال الإنشاءات.. عمل بقطاع النفط والغاز.. وأشرف على العديد من مشا


في خطوة جديدة على طريق تطوير منظومة الإنشاءات والتطوير العقاري أعلنت شركة أرابتك القابضة تعيين سامى أسد رئيسًا تنفيذيًا لشركتها الجديدة أرابتك مصر لتنفيذ مشروع المليون وحدة، والتي تتخذ من القاهرة مقرًا لأعمالها.

انضم أسد إلى الشركة عام 2013 حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي لأرابتك للإنشاءات، وقد لعب دورًا مهمًا في قيادة النمو الهائل الذي حققته الشركة، حيث وصل حجم أعمالها إلى مستويات قياسية، وفي إطار مشاريع الشركة للتنمية وتوسعة نطاق عملها أنشأت أرابتك المزيد من الشركات التابعة، ومن بينها أرابتك مصر للتطوير العقاري والتي ستضطلع بمجموعة من المشاريع في مصر، وبالأخص مشروع إنشاء مليون وحدة سكنية في ثلاثة عشر موقعًا على مستوى الجمهورية، وهو المشروع الأكبر من نوعه في المنطقة على أن يتولى «سامي» مهام إدارته.

«أسد» يحمل إلى موقعه الجديد خبرة طويلة في أعمال التطوير والإنشاء في المنطقة تمتد إلى أكثر من 25 عامًا، وينضم إلى أرابتك قادمًا إليها من شركة الدار العقارية التي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات ثم الرئيس التنفيذي للشركة.

كما أشرف على مجموعة من المشاريع السكنية والتجارية في شاطئ الراحة ومشروع الفلاح لإسكان المواطنين ومشروع السوق المركزي وغيرها من المشاريع التي أسهمت في النهضة التنموية التي تشهدها أبوظبي، تولي من خلال مواقعه المختلفة عملية تطوير وتنفيذ إستراتيجية النمو والتوسع للشركة، والتي كان أبرزها مشاريع تطوير جزيرة ياس والمتضمنة حلقة مرسى ياس وعالم فيراري أبوظبي وياس ووترورلد وياس مول وملعب ياس لنكس للجولف ومجموعة فنادق ياس وأعمال البنية التحتية.

حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من معهد التكنولوجيا العالي في القاهرة، فضلًا عن شهادة إدارة الأعمال من جامعة وارويك في المملكة المتحدة.

وقبل انضمامه إلى شركة الدار عمل سامي أسد في قطاع النفط والغاز، حيث شغل منصب مساعد نائب رئيس المشاريع في شركة دولفين للطاقة وقبل ذلك في شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، حيث عمل في عدة مناصب هندسية تنفيذية على مدى عقدين من الزمن.

الجريدة الرسمية