رئيس التحرير
عصام كامل

مرتب الرئيس!


لا شك أن القرار الجمهوري الخاص بتعديل مرتب ومخصصات الرئيس.. قرار شفاف وخطوة جيدة في إطار تصحيح الأوضاع الخاطئة والقضاء على الفساد.. لقد حدد القرار الذي أصدره الرئيس عدلي منصور قبل أيام قليلة من ترك منصبه بعد اختيار رئيس جديد للبلاد من خلال انتخابات حرة نزيهة تجري يومي ٢٦ و٢٧ مايو الحالي.. مرتب رئيس الجمهورية بمبلغ مقداره ٢١ ألف جنيه شهري بالإضافة إلى بدل تمثيل بمبلغ شهري مماثل.. وبذلك يكون مرتب رئيس الجمهورية القادم نحو ٤٢ ألف جنيه شهريا بالتمام والكمال!


والسؤال هنا.. هل يكفي هذا المرتب أعباء وظيفة ومعيشة ومتطلبات «رئيس جمهورية مصر العربية» وأسرته! إننا نخدع أنفسنا إذا قلنا إن هذا المبلغ يكفي.. وهو يكفي بالكاد شراء بدلة جيدة تناسب شخص ومكانة رئيس مصر.. وكيف يكون مرتب رئيس الجمهورية أقل من مرتب رئيس بنك أو شركة بترول!

المفروض أن يحصل الرئيس على مرتب مناسب يليق بالمنصب ويكفي متطلباته وكنت أتمني أن يكون هذا المرتب مائة ألف جنيه شهريا لتسديد احتياجاته.. وتحصنه من الإغراءات الكثيرة التي يقابلها خلال فترة عمله!

أرجوكم ارفعوا مرتب رئيس الجمهورية - أعلي منصب في البلاد- فهذا هو القرار الصحيح.. والإجراء السليم لمنع أي فساد!! وبلاش بخل.
الجريدة الرسمية