Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بـ «رأسين منفصلين».. حكاية أغرب ثعبان في العالم

منوعات 032b2cc936860b03048302d991c3498f
اغرب ثعبان في العالم

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مجموعة صور لـ أغرب ثعبان في العالم، عُثِر عليه في محيط منزل سكني بمدينة "بالم هاربور"، حيث اكتشفه شخص يدعى "كاي روجرز" وعائلته.

وعلى الفور، قرر مسئولو الحياة البرية بولاية "فلوريدا" الأمريكية، أن يتولوا في الوقت الراهن رعاية ثعبان نادر بـ "رأسين منفصلين" بعد اصطياده في الآونة الأخيرة؛ ويعاني الثعبان من حالة تُعرف باسم "Bicephaly" أو "ثنائية الرأس".


من المخطط أن يظل الثعبان في الأسر ولن يتم إطلاقه في البرية، ويرجع ذلك إلى أن حالته تعوق قدرته في الحصول على غذاء أو مراوغة الحيوانات المفترسة.


جاء ذلك وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، التى أشارت إلى أن الثعبان "يتخذ قرارات مختلفة لوجود دماغين منفصلين"، علما بأن هيئة الثروة السمكية والحياة البرية بـ"فلوريدا" شاركت مجموعة من اللقطات لهذا الثعبان شديد الندرة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وأفادت في منشور لها بأنه قد عُثِر عليه في محيط منزل سكني بمدينة "بالم هاربور"، حيث اكتشفه شخص يُدعى "كاي روجرز" وعائلته.

وجاء في المنشور أيضًا أنه من غير المرجح بالنسبة لـ الثعابين ثنائية الرأس بشكل عام أن تنجو في البرية، لأن الدماغين المنفصلين يتخذان قرارات مختلفة، ولذلك فسوف يتولى مسئولو الحياة البرية رعايته ومراقبته.


جدير بالذكر أنه سبق وتم العثور على ثعبان آخر يعاني من نفس الحالة العام الماضي في مقاطعة "بالي" بإندونيسيا، وعلى وجه التحديد في شوارع قرية صغيرة بمنطقة تُعرف باسم "تابانان"، وقد صُدم السكان المحليون عند اكتشافه، لكن رأسيه كانا متصلين من أسفل منطقة العينين تقريبًا، على عكس الثعبان الذي عُثِر عليه في "فلوريدا"، حيث أن رأسيه منفصلان عن بعضهما البعض.‏
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements