رئيس التحرير
عصام كامل

بعد 17 عاما من التبني.. زوجان يكتشفان خطأ محرجا بحق طفل

أرشيفية
أرشيفية
أدرك زوجان من أوروبا وقوعهما في خطأ محرج بحق طفل بعد 17 عاماً من تبنيه من الصين وتربيته وربطه بثقافة بلده الأصل.

وبدأ الزوجان بعد 8 أشهر من رعاية الطفل في الشعور بالذنب حول ما إذا كان الصغير سينشأ وهو على جهل تام بأصوله العرقية، وقررا الاجتهاد في ربطه بجذوره الثقافية، وحرصاً على السفر لقضاء عطلات في الصين وكذلك تعليمه طفلهما لغة الماندرين الصينية.


لكن المفاجأة حدثت عند مساعدة الصبي على التقديم للدراسة في الكلية، حينما اتضح بالعودة لشهادة ميلاده، أن والديه، واسميهما بارك وكيم، "كوريان".

وبحسب صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، فإن مقطع الفيديو الذي تناول قصة الزوجين على تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة "تيك توك" جذب أكثر من 2.8 مليون علامة إعجاب منذ نشره في 31 ديسمبر الماضي.

وفي سياق آخر، قدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" عدد الأطفال المولودين في العالم يوم رأس السنة الميلادية بنحو 372 ألف مولود.

وبحسب تقرير نشرته المنظمة الأممية على موقعها الرسمي، فإن مواليد اليوم الأول بلغوا نحو 371.504 طفل، في جميع دول العالم في يوم رأس السنة الجديدة.

ووفقا للتقرير، ولد العدد الأكبر من الأطفال، ما يقرب من 60 ألف طفل، في الأول من يناير من العام الجاري في الهند.

فيما كانت معدلات المواليد عالية، في كل من الصين ونيجيريا وباكستان وإندونيسيا وبنجلاديش وإثيوبيا.

أما بالنسبة للدول العربية، فقد استقبلت مصر 9.455 طفلا.

ولم يكشف التقرير تفاصيل عدد المواليد في باقي الدول العربية لكن ممثلة "اليونيسف" في الأردن ذكرت أن عدد المواليد الجدد في هذا البلد يوم رأس السنة الميلادية يقدر بـ614 طفلا.

كما توقعت المنظمة أن عدد من سيولدون في العام 2021  يبلغ نحو 140 مليون طفل في العالم، ويبلغ متوسط العمر المتوقع 84 عاما.

وتصادف سنة 2021 الذكرى السنوية الـ 75 لتأسيس "اليونيسف" ومن المقرر أن تحيي المنظمة ذكرى التأسيس مع شركائها على مدار العام من خلال عدة فعاليات مختلفة وإعلانات تدعم فرص حماية الطفل.
الجريدة الرسمية