Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أمريكية ترفض إعادة مليوني دولار تم تحويلها لحسابها بالخطأ

منوعات 095482_image_51
أمريكية ترفض إعادة مليوني دولار تم تحويلهم لحسابها بالخطأ

رفضت موظفة أمريكية إعادة مبلغ ضخم كان قد تم تحويله إلى حسابها عن طريق الخطأ.

تحويل بالخطأ
وأوضحت صحيفة "ديلي هيرالد" أنه تم إلقاء القبض على موظفة تعمل في مكتب إنفاذ القانون في ولاية لويزيانا الأمريكية، لرفضها إعادة مبلغ 1.2 مليون دولار تم إيداعها في حسابها الشخصي بالخطأ.


وتلقت الموظفة وتدعى "كلين سبادوني" المبلغ عبر حسابها البنكي، حيث حولته لها شركة "تشارلز شواب"، وهي إحدى شركات الخدمة المالية الكبرى في الولاية.



وكانت الشركة تريد إيداع مبلغ 82 دولارا فقط إلى الموظفة، صاحبة الـ33 عامًا، لكن خطأ في الكتابة حول المبلغ الضخم إليها.

دعوي قضائية 


حاولت الشركة التواصل مع الموظفة من أجل استعادة المبلغ، ولكنها تهربت أكثر من مرة، قبل أن تقوم بتحويل الأموال إلى حساب آخر، بالإضافة إلى شراء منزل وسيارة بقيمة تتراوح ما بين 48 إلى 70 ألف دولار.

حركت الشركة دعوى قضائية ضد الموظفة، بعدما رفضت إعادة الأموال، موضحة أن شروط الخدمة الخاصة بها تتطلب من العملاء إعادة أي أموال تم تحويلها لهم دون قصد، ولم تكترث الموظفة لتلك القوانين، حيث أخلت الحساب الذي تم تحويل الأموال عليه بالخطأ من أي مبالغ مالية.


ألقت الشرطة القبض على سبادوني، لتتمكن من إعادة نحو 75% من الأموال، ووجهت إليها تهمة السرقة التي تزيد قيمتها عن 25000 دولار، والاحتيال المصرفي.

جدير بالذكر أن امرأة في مطار سيدني  اعتقلت قبل وقت سابق بعدما أنفقت الملايين على شراء حقائب اليد والمنتجات غالية الثمن.

 وفقًا لما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تحول مبلغ مالي لحساب "كريستين جياكسن لي"، 21 عامًا، المصرفي عن طريق الخطأ منذ أربع سنوات، والذي يصل إلى أربعة ملايين و600 ألف دولار، وبدأت في إنفاق الأموال غير المستحقة على الحقائب والحلي.

 ألقت الشرطة القبض على المرأة ماليزية الموطن بينما تحاول مغادرة أستراليا، واضطرت لقضاء ليلتها في السجن بعد رفض دفع صديقها لكفالة 1000 دولار بسبب عدم امتلاكه سوى بطاقة الهوية الماليزية كضمان، لكن سيتم إطلاق سراحها مع الإشارة لضرورة تقديم تقريرين للشرطة عن مكان وجودها يوميًا، ومازالت مدينة للبنك بمبلغ 3 ملايين و300 ألف دولار لم يتم التعرف على مصيرها بعد.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements